موسوعة عربية شاملة

صورة اسم لطيفة

معنى اسم لطيفة ” Latifa ” معنا اليوم اسم لطيفة وهو من الأسماء المحببة لدى الكثير من الناس ولكن العديد من الناس لا يعرفون معناه ونحن سنتعرف على ما هو معنى اسم لطيفة في اللغة العربية وكذلك مشاهير هذا الاسم وما هي الصفات المميزة لذلك الاسم .

معنى اسم لطيفة

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني السيدة اللطيفة ,الناعمة ,الرقيقة كما انها تعني النادرة ,الفكاهة والجمع منها لطيفات .

حكم التسمية بهذا لاسم

اسم لطيفة هو من الأسماء العربية المحبب التسمية به وهو اسم غير مهين لصاحبة .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي إنسانه جريئة وحذرة في نفس ذات الوقت كما أنها ذات قلب طيب وحنون وهي تحب الدراسة ومتفوقة بها وهي نشيطة وتحب التعاون مع الآخرين كما أنها تحب ممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

لطيفة : وهي مطربة من اصل تونسي وهي حاصلة على البكالوريوس من المعهد العالي الموسيقى العربية وحصلت عليه بتقدير امتياز وكانت موهوبة منذ الصغر وقامت بتنمية تلك الموهبة وهي تتميز بصوت خلاب ولقد أصدرت الكثير من الألبومات الغنائية وصلت إلى 25 البوم غنائي وكانت تلك الألبومات تضم مختلف الألوان الغنائية بمختلف اللهجات وكانت تلك الأغاني من ألحان وكلمات الكثير من العظماء منهم ” عبد الوهاب محمد , سيد مكاوي , بهاء الدين ” والعديد من الملحنين الكبار وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي لأب عسكري وأم لا تعرف القراءة والكتابة .

لطيفة رأفت : وهي مطربة من المغرب وكانت موهوبة بالغناء منذ الطفولة حيث سجلت أول أغنية لها وهي أغنية ” موال الحب ” في سن المراهقة وبعدها غنت أغنية ” خوبي خوبي ” وهي حققت نجاحاً كبيراً من تلك الأغنية وتوالت بعدها النجاحات حيث نالت على إعجاب الكثير من الناس وهي أصبحت الوجه الذي يشرف الأغنية المغربية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي قد تزوجت من محمد حميد العلوي وللكنها انفصلت عنه وتأثرت بسبب هذا الطلاق مما اثر على صحتها فأصيبت بالشلل النصفي .

لطيفة الزيات : وهي روائية وكذلك أديبة وناقدة من اصل مصري ولقد اهتمت بشؤون المرأة وقضاياها كما أن لها العديد من المؤلفات والروايات، والكتب الأدبية الناقدة .

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الاء تيسير يقول

    my name is alaa انا حاب كثير اعرف معنى اسمي وصفاتي

  2. الاء تيسير يقول

    انا اسمي الاء وحاب اعرف صفاتي ومعنى اسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.