موسوعة عربية شاملة

معنى اسم لبنى

معنى اسم لبنىLubna ” اسم لبنى هو اسم جميل ومميز وذات معنى قيم حيث يضفى عند تسمية البنات بهذا الاسم الرقة والجمال ونحن سنتعرف على معنى اسم لبنى بكل تفاصيله وكذلك سنتعرف على من يشتهرون بهذا الاسم وكذلك سنتعرف على الصفات التي تميز هذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم .

اسم لبنى
صورة اسم لبنى

معنى اسم لبنى

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو اسم شجرة يخرج منها لبن حلو مثل العسل وستخدمونه أعودها مثل البخور نظراً لرائحتها الجميلة كما تعني السمين الممتلئ كما أنه اسم باب من أبواب الجنة يدخل من الصائمون كما انه هو نوع من أنواع العطور ذات الرائحة الجميلة .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى جميل ومميز ويجوز التسمية به فهو غير مكروه .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم ذكية كما أنها محبوبة من الجميع وهي عاشقة للتمثيل وتحب الفن كما أنها متعاونة ونشيطة وكلها حيوية وهي تحب القراءة وممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

لبنى عبد العزيز: وهي ممثلة من اصل مصري وهي تجيد عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية ولقد بدأت في الإذاعة وهي في سن العاشرة نظراً إجادتها اللغات وعملت لبنى في مجال الإذاعة ببرنامج خاص للأطفال كما أنها قد اشتركت في فريق التمثيل خلال دراستها بالجامعة الأمريكية وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم الوسادة الخالية أمام الفنان الكبير عبد الحليم حافظ وتوالت بعدها الكثير من الأعمال الفنية التي من خلالها جدارتها بالتمثيل .

لبنى أبيضار: وهي ممثلة مغربية وكانت لديها موهبة التمثيل منذ الطفولة وقامت بتمية تلك الموهبة ولقد عالم الفن من خلال أداء دور البطولة في الفيلم المثير للجدل الزين اللي فيك الذي تم منعه بالمغرب .

 لبنى القاسمي: وهي أول وزيرة من اصل إمارتي حيث تم تعيينها في منصب وزيرة الاقتصاد والتخطيط ونظراً لكفائتها فقد عينت كوزيرة للتجارة الخارجية كما أنها عينت كوزيرة دولة للتسامح .

قد يعجبك ايضا