موسوعة عربية شاملة

لؤلؤة

معنى اسم لؤلؤة ” Loqloqa ” اليوم سوف نعرض لكم ما هو معنى اسم لؤلؤة حيث البعض من الناس يخشون تسميته نظراً لعدم معرفة معناه او لعد انتشاره بكثرة ولكن إذا عرفتم معنى اسم لؤلؤة فلن تترددون لحظة بالتسمية به سنعرفكم على ما هو معنى اسم لؤلؤوة وما هي تلك الصفات الخاصة به.

معنى اسم لؤلؤة في اللغة العربية

هو اسم مؤنث عربي الأصل ويعني الدرة الثمينة.

صفات حاملة اسم لؤلؤة

هذا الاسم يتسم بعلو الشأن ورفعة المكانة والعيشة الرغدة والحكمة والتميز والإحساس المرهف والتهذيب والعرفان والجمال الآخاذ والقلب الطيب والرومانسية والمشاعر الطيبة وخفة الظل والعذوبة والعطف والحنان وخفة الظل والوفاء والأمان والشرف والاحتواء والنية الصافية والوضوح والحكمة والتميز والعقلية المتفتحة المتنورة .

معلومات عن اللؤلؤ

اللؤلؤ الطبيعي، من أجمل النفائس وأكثرها سحراً  وهو يستخدم للزينة مثل المجوهرات الفريدة الجمال، واللؤلؤ الطبيعي هو إفراز صلب، يتكون في بعض أنواع المحار أو ما يسمى بالرخويات، وشكله في عادتاً كروي، ويكون على شكل نسيج يفصل عظم المحار عن جسمه و يتكون اللؤلؤ الطبيعي من طبقات عدة من كربونات الكالسيوم المتبلورة، التي تتماسك مع بعضها البعض لتكون مادة تسمى كونكيولين، وهي عبار عن مادة تتكون من مواد عضوية، عليها قشور قرنية صلبة.

ومن أفضل أنواع اللؤلؤ الطبيعي هي التي يكون لونها أبيض أو عاجياً أو مائلاً للزهري البارد الخفيف أو الأبيض الموشح باللون الأصفر أو الأخضر، أو البني، أو الأسود، أو البني، ويعد اللؤلؤ الأسود باهظ الثمن، بسبب ندرته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.