صورة اسم قدرية

معنى اسم قدرية ” Qdrih ” لدينا اليوم اسم مميز ويكاد يكون غير منتشر في هذا العصر على الرغم من كثرة انتشاره في الزمن القديم وهو اسم قدرية سنتعرف على ما هو معنى اسم قدرية في اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم قدرية وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم ونحن سنتعرف على جميع الأسماء سواء كانت أسماء جديدة أو أسماء قديمة .

معنى اسم قدرية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو المنسوب إلى القدر وهو يعني مبلغ الشئ كما يعنى الغنى واليسر وكذلك فهو القوة والطاقة وهو الشئ المساوي لغيره بلا زيادة أو نقصان كما يشار إلى ليلة القدر وهي ليلة عظيمة من شهر رمضان ومذكره قدري .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي جريئة وتدافع عن الحق وهي ذكية للغاية وهي تحب ممارسة الرياضة كما أن من هواياتها الرسم والقراءة وهي مرحة وكثيرة الغضب ومتقلبة المزاج كما انها تحب السفر وكثرة الترحال .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى جميل ومميز وهو يجوز التسمية بهذا الاسم وهو غير مكروه التسمية به .

مشاهير حاملة هذا الاسم

قدرية كامل :وهي ممثلة من اصل مصري حيث أنها قد شاركت في العديد من الأدوار في الكثير من الأعمال الفنية ومن اشهر أعمالها فيلم ” سواق الهانم , عنتر بن شداد ,بخيت وعديلة ” .

قدرية قدري :  وهي ممثلة من اصل مصري ولقد تخرجت من كلية الآداب وهي من مواليد القاهرة ولقد عملت في البداية كصحفية وبعدها مارست التمثيل في الجامعة حتى تم اكتشفها صلاح أبو سيف وقامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية .

قدرية إسماعيل : وهي أستاذة مصرية بكلية التربية جامعة عين شمس .

قدرية داود : وهي زوجة لاعب كرة القدم الشهير حاز إمام وهو لاعب في خط وسط في منتخب مصر ونادي الزمالك وكان لقبه الثعلب الصغير وكذلك كان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك .

مواضيع ذات صلة