صورة اسم فيحاء

معنى اسم فيحاءFaiha“تصاب الأم بالكثير بالحيرة عندما يقترب موعدة الولادة حيث أنها تحتار كثيراً بشأن تسمية المولود الجديد ومع تطور التكنولوجيا فتظهر العديد من الأسماء المختلفة والتي لا يعرف الكثير من الناس معاني تلك الأسماء ونحن اليوم سنتعرف على معنى اسم جديد وجميل وهو اسم فيحاء فهو اسم غير منتشر بكثرة ونحن سنتعرف على ما هو معنى اسم فيحاء في اللغة العربية وسنتعرف على من يشتهرون به وما هي الصفات المميزة لهذا الاسم وكذلك سنتعرف على حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم فيحاء

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو له معاني كثيرة وهو يعني الأرض الممتدة , الواسعة , القصر الرحب وهو يعني حساء في توابل , والفيحاء هو لقب البصرة ودمشق وطرابلس والشام كما أنه يعني كثيرة العطاء والفياضة .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى جميل ومميز وهو غير مخالف للشريعة ويجوز التسمية به لبناتنا فسوف يضفي الرقة والجمال .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية ذكية للغاية وتحب الدراسة وهي متفوقة كما أنها نشيطة للغاية وهي متعاونة مع الناس كما أنها تحب تساعد الناس وهي تتحمل المصاعب ومتاعب الحياة وهي متقلبة المزاج وعصبية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

فيحاء شلش: وهي صحفية ولقد اشتهرت في مجال الصحافة ولقد ذيع شهرتها بشكل خاص بعد إضراب زوجها الصحفي محمد القيق حيث كانت تقوم بتنظيم فعاليات واعتصامات منذ اعتقاله مع عدد من المؤسسات الحقوقية والدولية .

فيحاء محمد علي: وهي مداحة تتميز بصوت جمي وجبار حيث انتشرت في عالم المدح نظراً لتميزها في هذا المجال .

كما ظهر اسم فيحاء في فيلم “الليمبي” وهو كان من بطولة الفنان محمد سعد وكانت تقوم بدورها الممثلة نيفين مندرو وتقوم بدور زوجة الضابط رياض المنفلوطي ولقد جسدت الدور بشكل متقن .

مواضيع ذات صلة