موسوعة عربية شاملة

صورة اسم فوزية

معنى اسم فوزية “Fawzeia“هذا الاسم من الأسماء المميزة العريقة ذات معنى قيم كما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا وكذلك سنتعرف على مشاهير لاسم فوزية وما هي تلك الصفات المميزة لاسم فوزية .

معنى اسم فوزية في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي ومعناه هو الفوز , النجاح ,النجاة من الشر ,الانتصار وهو عكس لكلمة مهزومة والمذكر منه اسم فوزي .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحمل معنى جميل ومميز ولا يخالف الشريعة ألإسلامية ويجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية هذا الاسم بأنها ذات قلب طيب وحنون كما أنها نشيطة للغاية وذكية وهي تحب الخير للناس والتعاون مع الناس كما أنها تحب السفر والتنقل وهي تحب الدراسة ومتفوقة فيها .

مشاهير حاملة هذا الاسم

فوزية محمد :وهي ممثلة مصرية ولقد عملت كعارضة أزياء وهي نالت لقب ملكة جمال مصر وذلك في عام 2006 وبعدها إتجهت إلى مجال الفن حيث أنها قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية المختلفة ومن اهم المسلسلات التي شاركت فيها مسلسل ” قلب ميت ”

فوزية سلامة : وهي باحثة وإعلامية وكذلك فهي صحفية من اصل مصري وكانت مذيعة لبرنامج ” كلام نواعم ” كما أنها ترأست مجلة “سيدتي ” واستطاعت العمل في العديد من البرامج الإذاعية في بريطانيا وهي تكتب مقال أسبوعي في جريدة الشرق الأوسط وتوفيت في عام 2014 نتيجة إصابتها بمرض السرطان .

فوزية الدريع : وهي إعلامية ودكتورة وكذلك فهي كاتبة من اصل كويتي حيث لها العديد من البرامج وهي تتميز بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي متزوجة من الدكتور فرج يوسف كما أن لها برنامج شهير غلى قناة الراي الفضائية.

فوزية عبد العليم : وهي ممثلة من اصل مصري واشتهرت بتأدية دور السيدة العجوزة في السينما كما أنها اشتركت في التمثيل بالعديد من المسلسلات منها مسلسل ” يوميات ونيس وأحفاده ” وفيلم ” صاحب صاحبه ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.