صورة اسم فداء

معنى اسم فداء ” Fedaa ” لكل أم محتارة في تسمية مولودها الجديد فنحن لدينا مجموعة مميزة من الأسماء المميزة ومنها سنتعرف على ما هو معنى اسم فداء في اللغة الربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هي تلك الصفات التي تميز ذلك الاسم .

معنى اسم فداء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني التضحية , العطاء العظيم , الإنقاذ وفك الأسير , وهو الحماية وهي المنقذة حيث تنقذ من احتمى بها .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم وجميل وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي مرحة تحب الضحك كما أنها ذكية للغاية وهي نشيطة كما أنها حساسة ورومانسية وهي تحب تحصيل العلم وهي لديها طموح كبير .

مشاهير حاملة هذا الاسم

فداء كبرا : وهي ممثلة سورية من اصل فلسطيني ودخلت الي مجال التمثيل من خلال المشاركة في برنامج ” ذا كوميديان ” على قناة المستقبل الفضائية حيث تميزت في هذا المجال مما تمكنت من الوصول الي مرحلة متقدمة وبعدها توجهت للتمثيل حيث ظهرت في مسلسل ” ظل الياسمين ” كما أنها قد شاركت في التمثيل في مسلسل ” باب الحارة “ومثلت العديد من الأدوار المختلفة المميزة الشهيرة .

فداء الحوراني : وهي طبيبة تخصص النساء والتوليد ولقد هي التي أسست مستشفى الحوراني وهي نالت بكالوريوس في الطب البشري وهي تعتبر ابنة السياسي السوري أكرم الحوراني وهو المؤسس للحزب العربي الاشتراكي .

 أبو الفداء : وهو مؤرخ وشاعر عربي فقد تولى حكم حماه وهو عالم في علوم الطب والهيئة والمنطق والفلسفة وتقويم البلدان، له العديد من الكتب منها من اشهر تلك الكتب هي ” تقويم البلدان ” وهو من أشهر الكتب الجغرافية ،و” كتاب في الطب ” .

فداء الشندويلي : وهو مؤلف ولقد اشتهر في البرامج الكوميدية ومن اشهر تلك البرامج هو برنامج ” الكاميرا الخفية ” للفنان إبراهيم نصر ومن ضمن البرامج الأخرى برنامج ” زكية زكريا ” وهو برنامج مقالب كوميدي كما قام بتأليف العديد من المسرحيات المختلفة منها مسرحية “العصابة المفترية ” ولقد حققت نجاح كبير .

مواضيع ذات صلة