صورة اسم عمار

معنى اسم عمارAmmar” كثيراً ما تختلف آراء الناس حول تسمية المولود الجديد وبشكل خاص مع تطور التكنولوجيا فكثرت الأسماء واختلفت معاني تلك الأسماء مما يشعر الآباء بالحيرة اكثر  ونحن سنتعرف على ما هو معنى اسم عمار في اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هي تلك الصفات التي تحمل هذا الاسم .

معنى اسم عمار

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الكثير البناء ,الطويل العمر , كما انه هو الرجل الورع ,التقي وهو الثابت على إيمانه كما أنه هو مزين المجالس

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم عمار هو من يعمر البيت وله معاني قيمة وجميلة ولا تحمل معنى الشرك فيجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج منه .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بانه طموح وجرئ وهو يدافع عن الحق كما أنه يحب النشاط وهو ذكي للغاية كما أنه التعاون ويحب ممارسة الرياضة والقراءة والرسم ولكنه متقلب المزاج .

مشاهير حاملة هذا الاسم

عمار الشريعي: وهو مؤلف وموسيقي كما انه ناقد من اصل مصري وكان عاشق للموسيقى منذ الصغر حيث أن له بصمات مؤثرة في الموسيقى حيث استطاع وضع موسيقى تصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات على الرغم من أنه كفيف فقد نجح في إثبات ذاته وتحقيق أهدافه ولم تقف إعاقته أما تحقيق حلمه حيث نالت موسيقاه على الكثير من الشهرة وإعجاب الكثير من الناس وهو من مواليد محافظة المنيا .

عمار ياسر: وهو صحابي وهو من السابقين في الإسلام وهو يعد من المعذبين من قبل الكفار حتى يتركوا الإسلام  ولقد هاجر إلي الحبشة ثم بعدها هاجر إلى يثرب ولقد شارك مع النبي محمد صلى الله وعليه وسلم في جميع غزواته ولقد قتل في موقعة صفين وهو يقاتل ضمن صفوف جيش علي ضد جيش معاوية.

عمار الحكيم: وهو سياسي من اصل عراقي ولقد حصل على شهادة القانون كما أنه يتقن اللغة العربية وهو متزوج من ابنه عمه محمد باقر كما انه قد شارك في عدة ندوات فكرية وسياسية وثقافية ولقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والتي تختص في الفكر والأديان .

مواضيع ذات صلة