صورة اسم عماد

معنى اسم عمادEmad ” عند اقتراب وصول موعد المولود الجديد فيزداد الآباء من الحيرة حول ما هو الاسم المناسب لهذا المولود حيث أن معظم الأسماء لا يعلمون ما ما هو ممعناه ونحن اليوم سنتعرف على جميع معاني الاسماء ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم عماد في اللغة العربية .

معنى اسم عماد

وهو اسم علم مذكر يرجع لأصل عربي وهو يعني البناء العالي وهو أساس الأشياء التى تقام عليه وهو يعني كذلك العظيم الشريف , وهو منصب العميد في الجامعات كذلك فهو العمود الذي يقوم عليه المنزل , وهو السيد الوقور كما يقال الصلاة عماد الدين وهوما يعتمد عليه ويسند به .

معنى اسم عماد في القرآن الكريم

لقد ورد اسم عماد في القرآن الكريم في سورة الفجر في قوله تعالى : (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بعاد (6) إِرَمَ ذَاتِ العماد )

صفات حاملة هذا الاسم

فهو ذات شخصية قوية وهو جرئ كما أنه يحب النظام ولكنه لا يحب المرح والمزاح بكثرة كما انه يتحمل مصاعب الحياة وهو طيب القلب وهو عصبي وهو رومانسي ويحب الهدوء .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم معناه جميل وواضح ويستحب التسمية به لأودنا فيجوز التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

عماد متعب :وهو لاعب كرة لأصل مصري ولقد تميز اللاعب عماد متعب بالأداء الرشيق وهو يلعب بداخل منطقة الجزاء وهو يجيد التصويب وضربات الرأس وهو بدأ يلعب في نادي بلبيس الرياضي ثم بدأ يتنقل في عدة نوادي حتى تأهل ليصبح اكبر لاعب هداف في النوادي .

عماد رشاد :وهو ممثل لأصل مصري وكانت لديه موهبة التمثيل منذ الصغر ولقد شارك في العديد من الأعمال الفنية المختلفة والمسلسلات منها العطار والسبع بنات , عائلة مجنونة جدا , وعدة أفلام مختلفة وهو حاصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية .

عماد حمدي : وهو ممثل لأصل مصري وهو من مواليد مدينه سوهاج وهو لقب بفتى الشاشة الأول حيث قام بالتمثيل بعدة أفلام منها خان الخليلي , ميرامار والعديد من الأفلام الشهيرة وبالنسبة لحياته الشخصية فهو قد تزوج ثلاث مرات وكانت المرة الأولى من الفنانة الشهيرة فتحية شريف ثم بعدها الفنانة شادية وبعدها الفنانة نادية الجندي ولقد قام الفنان عماد حمدي وقت زواجهما بإخراج للفنانة نادية الجندي العديد من الأفلام التي قامت بالتمثيل فيها ولقد توفى الفنان عماد حمدي قي عام 1984 عن عمر 74  عام نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة بعد ما أصابه العمى وحالة الاكتئاب المصاحبة له .

مواضيع ذات صلة