موسوعة عربية شاملة

صورة اسم علاء

معنى اسم علاءAlaa” الكثير من الآباء تصيبهم الحيرة عندما يرزقون بمولود جديد حيث أن هذا الاسم سوف بلازمه طوال حياته مما سيؤثر على شخصيته ونحن اليوم ستعرف على ما هو معنى اسم علاء في قاموس اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك حكم الإسلام في التسمية به .

معنى اسم علاء في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو  اسم منتشر بكثرة عند العرب منذ القدم وهو يعني المقام العالي ,العلو ,الرفعة , الشرف , المجد كما أنه أضيف إليه كلمة الدين وينطق علاء الدين حتى يأخذ الطابع الديني .

حكم التسمية بهذا الاسم

معنى اسم علاء واضح وجميل ولا يحمل  معنى مهين ولا يخالف الشريعة الإسلامية ولذلك فيجوز التمسية به .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية اسم علاء تتسم بأنه جرئ وذات طبع قوي كما انه يتحمل متاعب الحياة وعلى قدر كبير من تحمل المسؤولية كما أن ذكي ويحب التحصيل العلمي كما أنه نشيط للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

علاء ولي الدين: وهو ممثل من اصل مصري حيث قام علاء ولي الدين بعدة أدوار للفن والتي اشتهر بطابع الكوميدي والفكاهي في تلك الأعمال الفنية ولقد ساعد علاء ولي الدين على ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الموجودين في الوقت الحالي منهم كريم عبد العزيز ,احمد حلمي وكذلك محمد سعد حيث كان الفنان محمد سعد بداية ظهوره هو في فيلم الناظر والذي كان من بطولة الفنان علاء ولي الدين وكان أخر أعمال الفنان علاء ولي الدين هو فيلم ابن عز ولقد توفي عن عمر يناهز 39 عام .

علاء مرسي: وهو ممثل من اصل مصري وله العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الكثير من الناس وهو حصل على العديد من الجوائز منها جائزة واحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون كما أن له العديد من المسرحيات التي قام بتجسيد عدة أدوار فيها مختلفة واشتهر بتقديم الطابع الكوميدي في العديد من الأدوار وبالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج ولديه طفلين كما أن لديه أربعة أخوات وما زال الفنان علاء مرسي يقدم المزيد من الأعمال الفنية للفن .

علاء صادق: وهو صحفي ومحلل رياضي من اصل مصري وهو يعمل كمذيع في برامج الكرة على قناة مودرن سبورت الفضائية المصرية حيث اشتهر بأسلوبه المميز الرائع في التحليل الكروي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.