موسوعة عربية شاملة

صورة اسم عصام

معنى اسم عصام ” ESSAM ” نحن اليوم بصدد اسم مميز وذات معنى راقي وقيم وهو اسم منتشر بين العرب منذ القدم سنتعرف على ما هو معنى اسم عصام في اللغة العربية وصفات حاملة هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم عصام

وهو اسم علم مذكر يرجع لأصل عربي حيث أنه منتشر بين العرب بكثرة ومعناه الرابط وهو كل ما يستخدم في الربط سواء كان حبل الدلو أو ربط العهد وهو الامتناع وهو يأتي بمعنى اخر وهو المعتصم بالله والمحتمي من المعاصي .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم عصام هو اسم لم يحمل معنى الشرك أو أي معتقدات ولذلك يجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

وهو يتسم بأنه ذات شخصية قوية كما أن له القدرة على تحمل مصاعب الحياة واتخاذ القرار الصائب كما انه ذكي ومتعاون وهو نشيط للغاية وهو رومانسي وهو زوج مثالي .

مشاهير حاملة هذا الاسم

عصام الحضري : وهو حارس مرمى لكرة القدم وهو من أصل مصري ولقد بدأ تألق عصام الحضري عندما شارك بنادي دمياط الذي شارك في دوري الدرجة الأولى وكان عصام الحضري هو السبب في تأهيل هذا النادي مما أدى إلي شهرته ولامع نجمه وهو أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا لحين هذا العام  حيث من أكثر حراس المرمى الذين شاركوا في المباريات الدولية وهو اللاعب الأكثر في السن الذي قد شارك في مباراة تاريخ كأس ألأمم الأفريقية .

عصام الشوالي : وهو معلق رياضي من اصل تونسي حيث عمل بالتعليق على المباريات الرياضية بالقنوات الخاصة بالرياضة ونظراً لتميزه الشديد في مجال التعليق فيتم اختياره في التعليق على المباريات الكبيرة المهمة .

عصام حجي :وهو عالم فضائي مصري الأصل ولقد شغل لمنصب المستشار العلمي لرئيس الجمهورية لمدة ثلاثة اشهر فقط كما أنه يعمل في وكالة ناسا وهو يعد ابن الفنان التشكيلي محمد حجي .

عصام كاريكا : وهو مطرب وملحن مصري الأصل كما انه موزع موسيقى حيث أنه قد قام بالتمثيل في مجال السينما وقدم العديد من الألحان لكبار المطربين منهم عمرو دياب , مصطفى كامل , حمادة هلال وغيرهم من المطربين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.