صورة اسم طارق

معنى إسم طارقTareq “لدينا اليوم اسم مميز وجميل وهو اسم معروف عند العرب منذ القدم وهو اسم طارق حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم طارق في اللغة العربية وكذلك من يشتهرون بهذا الاسم والصفات التي تميز هذا الاسم .

معنى اسم طارق

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني طارق الأبواب في الليل كما أنه اسم كوكب الصبح الزهرة وهو اسم منتش بين العرب منذ القدم .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم طارق هو اسم مميز وجميل وذات معنى قيم ويجوز التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

طارق الشيخ : وهو مطرب شعبي مصري الأصل وكانت لديه موهبة الغناء منذ الطفولة وتميز بصوته الجميل المميز حيث قام طارق الشيخ بتقديم الأغاني الشعبية وبشكل خاص الأغاني المرتبطة بهموم الوطن ولقد لاقت رواجاً كبيراً من قبل المعجبين  كما تتسم أغنيه بطابع الحزن ثم بعد ذلك أصدر العديد من الألبومات منها “نفسي يا دنيا ” ثم على باب الجنة وغيرها من الغاني الناجحة وما زال يقدم المزيد للغناء .

طارق العلى :وهو ممثل من اصل كويتي ولقد اشتهر بالأدوار الكوميدية ولقد بدأ بالتمثيل في مسرحية قاضي المحكمة ولقد اشترك بالعديد من المسلسلات والمسرحيات التي من خلالها استطاع الكثير من الأدوار المميزة وبالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج ولدية أربعة أبناء .

طارق بن زياد: وهو قائد عسكري مسلم وهو الذي فتح الآندلس وينسب جبل طارق له وهو الموضع الذي وطأه جيشه في بداية فتحة للأندلس كما أن يعتبر طارق بن زياد هو أحد أشهر القادة العسكريين في التاريخين الإسلامي وتعد سيرته العسكرية من أنجح السير التاريخية .

طارق السويدان: وهو باحث وكاتب وكذلك فهو داعية إسلامي، ومؤرخ، وإعلامي، ومدرب في الإدارة والقيادة حيث أنه قد أشتهر ببرامجه التلفزيونية والتي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والأداء والقيادة الفكرية والاجتماعية كما أن لديه الكثير من المحبين والمتابعين.

مواضيع ذات صلة