صورة اسم ضياء

معنى اسم ضياءDeyaa ” لكل أم محتارة في تسمية مولودها الجديد الذي سيأتي لينير عليها حياتها حيث تريد تسمية مولودها باسم يكون جذاب ومميز ونحن أمام التعريف بمعنى اسم ضياء في اللغة العربية وما هي السمات المميزة لذلك الاسم والمزيد من الأسماء المميزة .

معنى اسم ضياء في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني النور ,الإشراق وهو مصدر من الفعل ضاء يضوء ويضاف إليه كلمة ” الدين ” ليأخذ طابع ديني فيصبح ضياء الدين .

صفات حاملة هذا الاسم

هذا الاسم يتسم صاحبه بالجرأة والشجاعة وهو زوج مثالي وهو أب رائع كما انه طموح وهو ذات قلب طيب وهو رومانسي وحساس للغاية كما انه يحب القراءة وهو ذكي .

حكم التسمية هذا الاسم

هذا الاسم يبعث البهجة والسرور وهو اسم غير مهين وغير مخالف للشرع .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ضياء عبد الخالق : وهو ممثل من اصل مصري ولقد نال نجاح كبير بعد التمثيل في فيلم ” طيور الظلام ” مع الفنان عادل إمام حيث انه استطاع تجسيد دوره بإتقان مما جعله يشتهر بكثرة وتوالت بعدها الكثير من الأعمال الفنية المختلفة كما انه ملامح حادة الشكل وهو حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية ومن اشهر أعماله ” وش أجرام , الإرهابي , سمارة , خارج عن القانون , سلسال الدم ” .

ضياء الميرغني : وهو ممثل مصري وكذلك فهو مؤلف ومخرج وهو حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية حيث شارك في العديد من الإعمال المسرحية وكذلك التليفزيون وتنوعت أدواره ما بين أدوار الشر وأدوار الخير والأدوار الكوميدية كما انه قد مارس الإخراج المسرحي ومن اهم أعماله “الزئبق , بوبوس , مرجان أحمد مرجان , سيد العاطفي ”

ضياء عبد الصمد : وهو المدرب العام لفريق الداخلية العامة .

ضياء رشوان : وهو سياسي وصحفي من اصل مصري كما أنه يعتبر نقيب الصحفيين .

ضياء حسين : وهو مطرب وله العديد من الألبومات الناجحة التي نالت أعجاب الملايين بها ولقد رحل عن عالمنا نتيجة لتعرضه  لنوبة قلبية .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.