صورة اسم ضحى

معنى اسم ضحىDoha ” اسم ضحى هو اسم جميل وعندما نسمع اسم ضحى فإننا ترغب بشدة في التعرف على ما هو معنى اسم ضحى وسنوضحه اليوم في مقالنا وكذلك سنوضح لكم مشاهير حاملة لاسم ضحى وما هي الصفات التي تميز اسم ضحى .

معنى اسم ضحى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني النهار, شروق الشمس وهو البيان وهو ضوء الشمس وهو ارتفاع النهار بمعنى الساعات الأولى من النهار.

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية به ولا حرج منه حيث أنه اسم غير مهين لصاحبه ولا يحمل معنى الشرك .

معنى اسم ضحى في القرآن الكريم

لقد ورد اسم ضحى في القرآن الكريم  في قوله تعالى ” ﴿وَالضُّحَى(1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى﴾ .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم طيبة القلب وحنونة كما أنها تحب الخير ومساعدة الآخرين وهي تحب ممارسة الرياضة كما أنها ذكية للغاية وهي حساسة ورومانسية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ضحى أمير: وهي ممثلة من اصل مصري وكانت موهوبة منذ الطفولة ولقد قامت بالتمثيل في العديد من الأفلام وهي كانت طفلة حيث أنها جسدت دور ابنة الفنان عماد حمدي في فيلم ” حياة أو موت ” ثم جسدت دور انجي في الصغر في فيلم “رد قلبي ” ومن أخر أعمالها هو فيلم ” جمعية قتل الزوجات ” وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية .

ضحى الدبس: وهي ممثلة من اصل سوري وهي تعد من أهم الفنانات السوريات في مجال الدراما حيث انه قدمت العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة ولقد بدأت مسيرتها الفنية في عام 1989 ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها زهرة الرمان , الطحين الأسود  .

ضحى الهندي: وهي طفلة أردنية وهي تغني في قناة طيور الجنة وبعدها انتقلت إلى قناة سمسم ثم بعدها انتقلت إلى قناة محبوبة ولكنها إعتزلت الغناء بعد ارتدائها الحجاب .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.