إسم صفية

معنى إسم صفية ” Safeia ” فلا يمكن الحديث عن المرأة في صحتها ومرضها بدون الحديث عن الأمومة فهي من أقوى خصائصها ووظائفها التي منحها الله إياها لتعمر بها الحياة ولقد إكتشف الرجل خلال الحروب والمنازعات أنه جسمانياً من المرأة أقوى وأنه مسئول عن حمايتها واليوم سنعرض عليكم ما هو معنى إسم صفية وفقا لقاموس اللغة العربية .

معنى إسم صفية :

معناها هي النقية ، الخالصة من كل شائبة وهي المختارة ، الصديقة المخلصة ، الحبيبة ، النخلة الكثيرة الحمل ، الناقة الغزيرة الحليب ، ما يختاره القائد من الغنيمة قبل قسمها وبمعنى آخرهي  من الصفاء أي خالص من الشوائب كما سميت صفية بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم وهي شاعرة ذات جودة).

الصفات الحاملة لإسم صفية :

النقاء والطهارة والبراءة وحسن التوكل والتحمل والجسارة ومواجهة أى عقبات بثبات والعطف والحب والحنان والقبول والجمال وخفة الظل والدلع والاحتواء والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والعقلية المتفتحة المتنورة وحلاوة الشكل والفطنة  والتهذيب والعرفان بالجميل والأدب والعفة والفرحة والبهجة والسعادة والإنبساط .

مشاهير إسم صفية :

صفية العمري : وهي ممثلة مصرية، وسفيرة سابقة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة ولقد تخرجت من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية كما إكتشفها الفنان جلال عيسى وتزوجها وأنجبا ولدين ولها العديد من الأدوار الناجحة منها أحلام الفتى الطائر ,هوانم جاردن سيتي , ليالي الحلمية – ستة أجزاء. ومازالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة .

صفية زغلول : وهي إبنة مصطفى فهمي باشا وهو من أوائل رؤساء وزراء مصر منذ عرف البلد نظام الوزارة في أوائل القرن التاسع عشر وزوجة سعد زغلول ولقد لقبت باسم”صفية زغلول” نسبة إلي إسم زوجها كذلك بلقب “أم المصريين” من خلال مشاركتها في المظاهرات النسائية ابان ثورة 1919 كان لها دور بارزاً في الحياة السياسية المصرية .

مواضيع ذات صلة