موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صباح

معنى اسم صباح “Sabah” سنتعرف في مقالنا اليوم على معنى اسم صباح في قاموس المعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على ما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم وسنتعرف سويا على أصول هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هي الصفات المميزة لذلك الاسم وسنتعرف على معاني الكثير من الأسماء الأخرى .

معنى اسم صباح

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وقد يسمى به الذكور وهو يعني ساعة الصباح الأولى , أول النهار وهي شعلة القنديل والصباح بضم حرف الصاد فهي أسرة أمراء الكويت أل الصباح .

حكم  التسمية بهذا الاسم

اسم صباح ذات معنى قيم وجميل وهو اسم يدل على التفاؤل والأمل فيجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج منه .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية طيبة القلب وحنونة كما أنها تحب الخير ونشيطة وهي ذكية للغاية كما انها تحب الدراسة ومتفوقة فيها وهي تحب القراءة والرسم وتحب الترحال كثرة السفر والترحال .

مشاهير حاملة هذا الاسم

صباح : وهي فنانة وممثلة من اصل لبناني واسمها الحقيقي هو جانيت جرجس وهي تعتبر من أشهر الفنانين حيث أنها شاركت بالتمثيل في العديد من الأفلام وكانت موهوبة منذ الصغر وقامت بتنمية تلك الموهبة حتى استطاعت بالمشاركة بالعديد من الأفلام حيث شاركت في السينما المصرية حيث مثلت في حوالي 83 فيلم مصري ولبناني , 27 مسرحية لبنانية واكثر من 3000  أغنية مصرية ولبنانية وتعتبر ثاني فنانه عربية بعد أم كلثوم وتوفت في عام 2014 عن عمر يناهز 87 عام وكانت جنازة صباح حديث لكل الناس حيث كانت من أغرب الجنازات في العالم لأن وصيتها خروج الجنازة في وسط الطبل والغناء والرقص وبالفعل أتم الشعب اللبناني تلك الوصية .

صباح الجزائرية : وهي فنانة وممثلة من اصل جزائري وكان اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء بن تابت وكانت لديها موهبة الغناء منذ الطفولة حيث أنها كانت تغني في الحفلات التي تقام في المدرسة وكانت تغني لكبار المطربين مثل صباح وأم كلثوم وبدأت مسيرتها للفن في عمر الخامسة عشر وتوالت الغاني القيمة التي تقدمها وكذلك قامت بالتمثيل في المسرح .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.