موسوعة عربية شاملة

صورة اسم شيماء

معنى اسم شيماءShaima ” في قاموس المعاني والمعجم الجامع، اسم شيماء هو من الأسماء الجميلة والتي اشتهر العرب بالتسمية به لبناتهم حتى تزيدهم رقة وجمال ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم شيماء في قاموس اللغة العربية وصفات هذا الاسم ومن يشتهرون به.

معنى اسم شيماء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث اصله عربي وشيماء معناه هو الفتاة ذات الشامات أو هي الفتاة الشامية أو هي الفتاة التي تظهر على جسدها شامات سوداء اللون كما يقال أنها ذات الشيم بمعنى الصفات والعلامات .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية مرحة وتحب المزاح والضحك كما أنها محبوبة من الجميع وهي ذكية ونشيطة وهي متعاونة مع الجميع وتحب فعل الخير كما أن من هوايتها الرقص والغناء وتحب القراءة .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم شيماء معناه جميل وراقي ولا حرج من التسمية بهذا الاسم .

مشاهير حاملة هذا الاسم

شيماء سيف: وهي ممثلة تخصصت في مجال الكوميدي من اصل مصري حيث قامت بأداء الأدوار الكوميدية لما تميزت به من خفة الدم وحب المزاح والضحك وقدمت العديد من الأعمال الفنية المشهورة وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة .

شيماء سعيد: وهي مغنية من اصل مصري وبدأت حياتها كممثلة في التليفزيون حيث مثلت دور صغير في فيلم إسماعيلية رايح جاي وهي لديها صوت خلاب وحنجرة مميزة مما جعلها مغنية مشهورة ومن هوايتها ركوب الخيل والرسم كما إنها تعشق سماع أم كلثوم والفنانة وردة كما أنها خريجة كلية الإعلام ولها العديد من الأغاني المشهورة بها منها أغنية دايبة وغيرها من الأغاني الشهيرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.