موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سيف

معنى اسم سيفSaif ” الكثير من الأمهات تحتار عند تسمية مولودها الجديد وذلك بسبب كثرة الأسماء المنتشرة في هذا الوقت ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سيف وما هي صفات حامل هذا الاسم وكذلك من يشتهرون به وحكم الإسلام في تسميته حلال أو حرام وهل يجوز التسمية به أم لا.

معنى اسم سيف في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر يرجع ألي اصل عربي وهو يعني حامي الإسلام وكذلك يعني السلاح الأبيض كما انه يعرف عند العرب بالقوة وهو على اسم سمكة في البحر وهي ذات منقار طويل ممتد على شكل السيف كما أنه اسم مركب حيث يقال سيف الدين .

حكم الإسلام في تسمية اسم سيف

يجوز التسمية باسم سيف لآن معناها قيم وواضح وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية ولا حرج منه .

صفات حامل اسم سيف

تتسم شخصية هذا الاسم بالقوة وهو جرئ ولكنه حاد في طبعه فهو عصبي ولكنه نشيط وذكي وذو قلب طيب وهو يحب التعاون كما أنه شديد الذكاء ويحب القراءة بشكل كبير .

مشاهير حاملة هذا الاسم

سيف وانلي : وهو فنان تشكيلي من أصل مصري وهو من أشهر الفنانين المصريين ولديه موهبة الرسم منذ الصغر كما أن لديه أخ صغير كذلك لديه موهبة الرسم وهو شغل عدة مناصب منها أستاذ للفن التصويري الزيتي في كلية الفنون الجميلة ثم بعدها شغل منصب مستشار بقصر الثقافة في الإسكندرية وكان هو وأخوه لدية مرسم خاص بهما وهذا المرسم استمر لمدة أربعون عاماً ولديهما متحف خاص بهما .

سيف علي خان : وهو ممثل قدير من اصل هندي وهو ممثل موهوب ولقد عمل في عدة أعمال فنية شهيرة وهو فاز بجائزة افضل ممثل عن أدائه في فيلم الطنين وما زال يقدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة .

سيف سلمان :وهو لاعب كرة قدم كبير من أصل عراقي حيث أن لعب في منتخب العراقي للشباب ولقد حقق فيه المركز الثاني ثم تنقل في عدة  أندية حتى وصل للعب مع نادي الشرطة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.