صورة اسم سناء

معنى اسم سناءSana” كثيراً ما تعاني كل أم من مشكلة تسمية الأطفال وبشكل خاص مع تطور التكنولوجيا وتزامن العصور مما أدى إلى ظهور أسماء جديدة ورغبة كل أم في التسمية بأسماء تكون مميزة وجذابة ومنها الاسم الذي سنتعرف عليه اليوم وهو اسم سناء سنتعرف على معناه والصفات المميزة لهذا الاسم .

معنى اسم سناء

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الشرف والرفعة كما يعني أنه هو البرق والضياء وهو المجد وهو ضوء القمر وكذلك فهو النار والنور كما أنه هو نوع من الحرير وهو نبات يستخدم للعلاج كما يستخدم مثل كحل للنساء .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحمل معنى جميل ومميز وراقي وهو سيعطى بهجة وسرور لمن يتسمون به ولذلك فلا حرج من التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي إنسانه محبوبة من الجميع بسبب طيبة قلبها كما أنها نشيطة ولا تحب الكسل وهي تحب القراءة والرسم كما أنها مرحة وتحب الهزار وكثرة الضحك وهي متفوقة في دراستها ولكنها عصبية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

سناء جميل :وهي ممثلة من اصل مصري واسمها الحقيقي هو ثريا يوسف وهي كانت عاشقة للفن على الرغم من اعتراض عائلتها ومقاطعتها لها وعملت في الفرقة القومية وتميزت بأدائها حيث أنها كانت تؤدي باللغة الفصحى واللغة الفرنسية وأول فيلم ظهرت فيه هو فيلم ” بداية ونهاية ” وهذه كانت بدايتها الفعلية للفن وانتشرت بكثرة وتوالت الأعمال الفنية ومنها مسلسل ” ساكن قصادي , الرقص على سلالم متحركة , الرحيل ”  .

سناء يونس : وهي ممثلة من اصل مصري وتميزت بموهبتها في التمثيل حيث أنها عملت في فرقة المسرح الحر ونظراً لأدائها المميز في التمثيل ولقد اكتشفها الفنان فؤاد المهندس حيث أنها قامت بالتمثيل معه في العديد من المسرحيات ومن أشهر تلك المسرحيات ” مسرحية سك على بناتك ” ومسرحية ” هالة حبيبتي ” كما أنها قدمت أكثر من 40 فيلم ومن اشهر افلامها هو فيلم ” حمام الملاطيلي ” وفيلم ” سري للغاية ” وتمكنت سناء يونس من التمثيل مع المخرج يوسف شاهين في العديد من الأفلام منها فيلم ” الغضب ” , ” المصير “” حرب أطاليا ” .

سناء سيف : وهي ناشطة سياسية وهي كانت طالبة في كلية اللغات والترجمة ولقد اعتقلت في خلال الثورة المصرية في عام 2011 ولكنها نالت على العفو الرئاسي في عام 2014 .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.