صورة اسم سماح

معنى اسم سماحSamah ” لدينا اليوم اسم سماح وهو معناه مميز حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم سماح في قاموس اللغة العربية وكذلك ما هي الصفات الحاملة لهذا الاسم وكذلك من يشتهرون بهذا الاسم وكذلك العديد من الأسماء الأخرى المتنوعة.

معنى اسم سماح في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو يعني الجود، التسامح، الصفح، اللين الكرم كما أنه مسمى على اسم رقصة وهي عبارة عن رقصة تراثية كما يعني أنه الموافقة على شيء، الإذن.

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم سماح يحمل معنى الشرك أو أي معتقدات باطلة ولذلك فيجوز التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية متسامحة عطوفة ذات قلب طيب كما أنها تحب فعل الخير وهي نشيطة ولا تحب الكسل كما أنها ذكية كما أنها تعشق الفن وتحب القراءة.

مشاهير حاملة هذا الاسم

سماح أنور: وهي ممثلة من أصل مصري كما أنها مخرجة وهي كانت عاشقة للتمثيل منذ الصغر ولقد قامت بتنميتها وجسدت العديد من الأدوار المختلفة التي تركت فيه طابع مؤثراً ولقد غرفت بالأدوار الرجولية ولقد درست اللغة الفرنسية وهي تعد ابنة الفنانة سعاد حسين ووالدها هو الأديب أنور عبد الله ولكنها تعرضت لحادث وتوقفت عن التمثيل ثم عادت بعده لتمثل في العديد من الأعمال الفنية المختلفة وكذلك في مجال الإخراج.

سماح السعيد: وهي فنانة من أصل مصري حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة وكانت بداية انطلاقها في مسلسل ” حضرت المتهم أبي ” ثم جسدت بعدها العديد من الأدوار في الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة منها أفراح إبليس، بيت الباشا وما زالت تقدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة.

سماح غندور: وهي ممثلة من أصل لبناني كما أنها عملت كمذيعة حيث بدأت مسيرتها للفن بعد حصولها على لقب ملكة جمال لبنان ثم بعدها قد شاركت في العديد من الأعمال الفنية المختلفة ولقد ولدت في السعودية وهي من أب لبناني وأم تركية وما زالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية المختلفة والتي نالت على إعجاب الملايين من الناس>

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.