صورة اسم سلوى

معنى اسم سلوىSalwa ” لكل أم محتارة بشأن تسمية مولودها الجديد فنحن سنعرض عليكم جميع الأسماء بمعانيها المختلفة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سلوى في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هي السمات المميزة لاسم سلوى .

معنى اسم سلوى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو كل ما يسلي وينسي الحزن ويكشف الهم .

معنى اسم سلوى في القرآن الكريم

لقد و اسم سلوى في القرآن الكريم في قول الله تعالى وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى [البقرة: 57] ,  في سورة الأعراف: وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم [لأعراف:160] ,  وفي سورة طه: وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى [طـه:80] .

صفات حاملة هذا الاسم

هي شخصية ذات قلب طيب وحنون وهي ذكية ونشيطة للغاية كما أنها تحب التغيير وكثرة السفر والترحال كما أنها تحب ممارسة الرياضة وهي لديها القدرة على تحمل المتاعب .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم ويجوز التسمية وهو اسم غير مكروه .

معنى اسم سلوى في الأحلام

اسم سلوى في الحلم فهو يدل على الرزق من الله كما يقال أن رؤية اسم سلوى في الحلم فيدل على رجل ذو وجهين كما يدل اسم سلوى على زوال الهم والنكد .

مشاهير حاملة هذا الاسم

سلوى عثمان: وهي ممثلة من اصل مصري ولقد دخلت في عالم الفن في عام 1979 كما أنها استطاعت العمل في الإذاعة , السينما , التليفزيون ,المسرح وهي قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية والتي لاقت نجاحاً كبيراً ولقد تخرجت من كلية الآداب ومن ضمن أعمالها الفنية الشهيرة هي ” دموع في حضن الجبل ” , ” ترويض الشرسة ” , ” العطار والسبع بنات ” والعديد من العمال الفنية المشهورة .

سلوى حجازي: وهي مذيعة من اصل مصري حيث استطاعت من تقديم العديد من البرامج المختلفة المميزة  منها ” شريط تسجيل ” , ” المجلة الفنية ” , ” عصافير الجنة “ولقد صدر عنها ديوان بالشعر وترجم من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية وهي مثلت التليفزيون العربي في العديد من المؤتمرات الدولية وقتها .

سلوى خطاب: وهي ممثلة من اصل مصري ولقد تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت العديد من الأعمال الفنية الشهيرة بعدما مثلت في مسلسل رأت الهجان حيث أنها جسدت الدور بإتقان مميز وتوالت بعدها الكثير من الأعمال الفنية منها كتيبة الإعدام , رافت الهجان , عفاريت الأسفلت , نيلي وشريهان وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي تزوجت من المخرج أسامة فوزي .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.