موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سعد

معنى اسم سعدSaad ” في المعجم وقاموس المعاني للغة العربية واسم سعد هو من الأسماء التي تبعث البهجة والسرور داخل النفس ونحن سنتعرف على ما هو معناه في قاموس اللغة العربية وكذلك ما هي الصفات التي يتسم بها ومن يشتهرون بهذا الاسم وحكم الإسلام في تسمية ذلك الاسم.

معنى اسم سعد

وهو اسم علم مذكر من أصل مصري وهو يعني البهجة والسرور والابتهاج والانبساط كذلك هو صاحب اليمن والبركة وهو نقيض النحس كما انه على اسم العديد من القبائل العربي وهو مصدر يدل على السعادة والسرور وهو كذلك على اسم في أيام الجاهلية.

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم معناه واضح ومميز وهو اسم غير مخالف للشرع ولذلك فيجوز التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم

حيث يتسم شخصيته بانه جريء كما انه ذات قلب طيب وحنون ويحب مساعدة الناس كما انه نشيط ومتعاون وكذلك فهو يحب تناول الطعام بكثرة ولكنه عصبي.

مشاهير حاملة هذا الاسم

سعد سمير: وهو لاعب كرة من أصل مصري وهو يلعب في النادي الأهلي ولقد حقق لقب الدوري المصري الممتاز وهو قد شارك في صفوف المنتخب المصري الوطني.

سعد الصغير: وهو مطرب شعبي من أصل مصري حيث تميز بأداء مميز في أغانيه جعلته يصبح مشهور وبشكل خاص بعد أغنية هتجوز حيث توالت بعدها العديد من الأغاني وكذلك اتجه إلى التمثيل في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت أفلام أو مسلسلات وكان يمارس الغناء في تلك الأعمال وما زال يقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

سعد بن سعيد الغامدي: وهو إمام وقارئ في المملكة العربية السعودية ولقد التحق بعدة مناصب منها كمشرف تربوي لمادة التربية الإسلامية وهو في الوقت الحالي يعمل كمشرف عام لمدارس محمد الفاتح الأهلية بالدمام.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سعد يقول

    ممعن اسم سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.