صورة اسم زهرة

معنى اسم زهرة ” Zohraa ” لدينا اليوم اسم مميز وذات معنى قيم وهو اسم زهرة فعندما نسمع هذا الاسم نشعر بالتفاؤل والأمل سنتعرف هنا في مقالنا على معناه والصفات الحاملة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك حكم التسمية بهذا الاسم وسنتعرف على معاني الكثير من الأسماء الأخرى .

معنى اسم زهرة

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني البهجة وهو زهرة معروفة النضارة كما أنه على اسم كوكب وهو كوكب من المجموعة الشمسية كما انه نجم الصباح ونجم السماء.

صفات حاملة هذا الاسم

فهي  إنسانه بسيطة وذات وجه صبوح كما أنها نقية وذات قلب طيب وهي نشيطة تحب فعل الخير وهي ذكية للغاية كما أنها تحب السفر والترحال وهي حساسة للغاية .

معنى اسم زهرة في القرآن الكريم

لقد ورد اسم زهرة في القرآن الكريم مرة واحدة في سورة طه في قوله تعالى (وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى) .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم وجميل ويجوز التسمية به فهو اسم غير مكروه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

زهرة عرفات : وهي ممثل بحرنية الأصل وهي مستقرة في الكويت ولقد شاركت في البداية مع الفنان طارق العلي في مسرحية لن أعيش في جلباب زوجتي ثم بعدها توالت الأعمال الفنية لشهيرة قامت بالتمثيل فيها بالعديد من الأدوار المختلفة سواء كان في التليفزيون أو المسرح وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة مرتين وكانت المرة الأولى من بحريني وانجبت منه ولد وبنت ولكنه توفى وبعدها تزوجن من رجل عماني وانجبت منه ولد ولكنهما انفصلا .

زهرة العلا : وهي ممثلة من اصل مصري وهي ممثلة قديرة حيث في البداية وهي عملت في مسرح يوسف وهبي وتوجهت للفن حيث مثلت ما يقرب إلى 120 فيلم و 50 مسلسل تليفزيوني ومن اشهر الأعمال الفنية وهي فيلم “إسماعيل يس في الأسطول ” , المرأة المجهولة ,خدعني أبي والعديد من الأعمال الفنية الأخرى ولقد عانت من المرض حتى وصلت إلى مرحلة الشلل وتوفت بعدها .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.