صورة اسم ريهام

معنى اسم ريهامReham ” سنتعرف اليوم على معنى اسم ريهام حيث أنه اسم مميز وذات معنى قيم وهو من الأسماء المنتشر التسمية بها في الكثير من البيوت وفي مقالنا سنتعرف على من يشتهرون باسم ريهام والصفات المميزة لهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم ريهام

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني المطر الخفيف المستمر , رهام هو جمع الرهمة , رهم معناه عند العرب المرهم الذي يوضع على الجروح ويقال رهوم وهو يعني الغنم الهزول وتعني الرشاقة والنحافة والخفة .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم ريهام لم يحمل معنى الشرك أو أى معتقدات باطلة فبذلك يجوز التسمية بهذا الاسم .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم ذات قلب طيب وحنون وهي نشيطة ولا تحب الكسل كما أنها ذكية وتحب التكنولوجيا كما أنها تحب القراءة والرسم وهي تحب الموضة والأزياء كما ظانها عصبية ومتقلبة المزاج كما أنها تحب الاحتفاظ بأشيائها القديمة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ريهام سعيد :وهي إعلامية وممثلة من اصل مصري حيث بدأت دخولها إلى التليفزيون كمذيعة في البرنامج الشهير “صبايا الخير على الرغم من كثرة النقد الذي نالته من قبل الكثير من الناس ولكنها لم تتوقف عن هذا البرنامج حيث يحتوي هذا البرنامج على تقديم للمشاكل الاجتماعية ومواضيع تهم الناس كما أنها دخلت إلى عالم الفنان فقد شاركت بالتمثيل في الدراما التليفزيونية من خلال مشاركتها في مسلسل ” الشك ” كما أنها قامت بالتمثيل على خشبة المسرح من خلال مسرحية ” مرسي عاوز كرسي ” كما أنها ما زالت تقدم الكثير للفن .

ريهام حجاح : وهي فنانة مصرية الأصل وهي ابنة الفنان حجاج عبد العظيم وهي تخرجت من كلية الإعلام وكانت لديها موهبة التمثيل وعملت في البداية في مجال التسويق ثم بعدها شاركت بالتمثيل وكان أول فيلم هو ” سفاري “مع الفنان إيهاب فهمي وشاركت بالتمثيل في مسلسل ” أزمة سكر ” وما زالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية .

ريهام عبد الغفور : وهي ممثلة من اصل مصري وهي ابنة الفنان اشرف عبد الغفور حيث أنها أتقنت التمثيل وقامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة ومنها فيلم ” جعلتني مجرماً ” حيث تنوعت أدوارها .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.