موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ريناد

معنى اسم رينادRenad” فقد إنتشرت الكثير من الأسماء مع تزامن العصور المختلفة وترغب كل أم في تسمية طفلها باسم يكون مميز ومحبوب لدى الناس ونحن نقدم لكم اسم مؤنث ينضم لقائمة أسماء البنات الرائعة وهو غير مألوف بالنسبة لكثير من الناس ولا يعلمون ما هو معناه حيث في الآونة الخيرة إنتشرت العديد من الأسماء الغير معروف معناها واليوم سوف نوضح لكم ما هو معنى اسم ريناد في قاموس اللغة العربية والمعجم الوسيط والتفسير الصحيح له والصفات التي تتميز بها شخصية حامل الاسم.

معنى اسم ريناد :

ريناد هو اسم علم مؤنث فارسي الأصل وهو من الأسماء التي تجعلك تفكر بالرائحة الطيبة والأزهار والبخور والعطور، وجمعه رند وهو اسم شجرة الرند التي تنبت في بلاد الشام هذه الشجره بيضاء ذات رائحة زكية وقال البعض هي الأماكن التي تقطنها الغزلان وقال أحد العلماء أنه البخور المخصص للكعبة المشرفة، كما يشير البعض على أنه مأخوذ من نبات الروند وهو يستخدم في تركيبة بعض أنواع الأدوية .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصية مرحة تحب المزاح بشكل كبير وهي حساسة للغاية كما أنها تحب التعاون مع الآخرين ونشيطة للغاية وهي رقيقة المشاعر وتحب الأماكن الهادئة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم معناه جميل وجذاب ويجوز التسمية به فلا دلاله على إنه يدل على اسم معبود اخر غير الله ولا هو يسئ الى حاملة.

ومن مشاهير اسم ريناد :

ريناد الزيلعي: وهي طفلة في قناة طيور الجنة ولها العديد من الأغاني والآناشيد الجميلة التي نالت على إعجاب الكثير من المشاهدين للقناة وتعتبر شخصية مشهورة لدى الأطفال الذين يدعمونها دائماً.

ريناد فتحي: وهي لاعبة منتخب مصر ونادي الرباط والآنوار البورسعيدي حيث أنها على المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للناشئات تحت 15 سنة التي اختتمت أمس بالجزائر كما حصلت مع منتخب مصر على الميدالية الذهبية ببطولة الفرق لنفس المرحلة . وأكد والدها الكابتن أحمد فتحي أنها بعد الفوز ببطولة أفريقيا تأهلت للمشاركة بمنافسات بطولة العالم للقارات التي ستقام بالصين شهر أكتوبر المقبل، كما أنها حصلت مؤخراً على ذهبيتان ببطولة مصر الدولية أحدهما في مسابقة الفرق والأخرى في مسابقة الزوجي.

ريناد منصور : وهو باحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط  وهو حائز على منحة العريان حيث تتركز أبحاثه على العراق، وإيران، والشؤون الكردية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.