موسوعة عربية شاملة

صورة اسم روان

معنى اسم روانRewan ” تفسير المعنى الصحيح في المعجم الجامع وقاموس اللغة، اسم روان من الأسماء المميزة للفتايات وهو منتشر بكثرة في الوطن العربي لما يمتاز به من صفات راقية يتميز به حاملة هذا الاسم، ولاكن دائماً لا نعلم معاني الأسماء ويتغلب الحيرة على الآباء والأمهات في اختيار اسم مناسب ذو معنى مميز ومفهوم، واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم روان وصفات حاملة هذا الاسم وشخصيتها وحكم الاسم من تسمية روان وهل هو حرام أو حلال تابعوا معنا.

معني اسم روان في اللغة العربية

معنى اسم روان يعني الزهرة البحرية ويطلق عليه بالفارسي أنه الروح ويقال انه اسم نهر في الجنة هو اسم يحمل كل معاني الآنوثة والجمال.

معني روان في علم النفس

يدل معنى اسم روان في علم النفس على العيون الواسعة والجمال العربي الأصيل.

معني روان في المنام

يقال إن اسم روان في الأحلام يدل على السعي نحو هدف محدد ويجب تحقيقه والله اعلم.

صفات حاملة اسم روان

تتميز شخصية روان بأنها تحب الجمال والزوق الرفيع، تحب أهلها ودائماً تمد إليهم يد العون والمساعدة طيبة القلب وحساسة بدرجة كبيرة لذلك تتصادم في كثير من الناس.

حكم تسمية روان في الإسلام

لا مانع من تسمية اسم روان لأنه لم يذكر أنه من المحرمات ولكنه من الأسماء ذات المعاني الجميلة.

مشاهير حاملة اسم روان

روان بنت الحسين: كاتبة كويتية تشبه عارضات الأزياء في جمالها ولبسها تحب روان بنت الحسين كتابة الشعر وكتبت كثير من قصائد وأبيات الشعر وكانت منها قصيدة ” مظلومة ” ” أعتذر يا سيدي ”

روان عليان: هي فنانة فلسطينية من أصل قطري تميزت روان بصوتها العذب الخلاب ومن هنا نالت على إعجاب كثير من الجماهير ولجان التحكيم، حيث إنها لقبت بأم كلثوم فلسطين وقد قدمت مهرجان منعقد في القاهرة عام 2005 وكان يحضر هذا الحفل محافظ الإسكندرية وقد أعطى إعجابه بصوتها الجميل ذات الصوت العذب.

روان عاطف: هي ممثلة مصرية شاركت في العديد من المسلسلات مثل: الأخرس، رحلة انتظار، شيخ العرب همام، وادي الملوك والعديد من الأدوار الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.