موسوعة عربية شاملة

معنى اسم رناRana ” في قاموس المعاني، هو من الأسماء المميزة للفتايات ومنتشر بكثرة في الوطن العربي ويتميز بالكثير من المعاني والصفات الرائعة والجذابة والمحببة للكثير من الأشخاص، قد يبحث الوالدان عن اسم مميز يطلقونه على ابنتهم ولاكن تسيطر عليهم الحيرة في اختيار الاسم المناسب الذي يرافقها طوال حياتها، والكثير يبحث عن ما هو معنى اسم رنا وصفاتها وشخصيتها وحكم الشرع في تسمية هذا الاسم وهل هو حرام أو حلال كل هذا سنتعرف عليه في مقالنا هذا.

معني اسم رنا في اللغة العربية

هو اسم علم مؤنث يطلق على الفتايات وله الكثير من المعاني والأصول العربية والغربية ومنها:

  • معنى اسم رنا في اللغة العربية النظر أو التحديق بشدة.
  • معنى اسم رنا في اللغة الهندية تعني الملكة.
  • معنى اسم رنا في اللغة الإسكندنافية هي الشخصية النبيلة ذات الشهامة.

معني اسم رنا في علم النفس

معنى اسم رنا في علم النفس هي الشخصية الحساسة بدرجة كبيرة ويصعب إرضائها، رقيقة الطباع تحب الضحك والفرفشة.

صفات حاملة اسم رنا

تتميز شخصية رنا بالشخصية القيادية المحبوبة بين الناس تحب العمل وتسعي دائماً إلى تحقيق ذاتها تحب دائماً مساعدة الناس في مجالات العمل وغيرها، تسعى دائماً إلى عمل الخير تتميز بشخصية فكاهية تحب الهزار والضحك تحب السفر والتجول ومن هوايتها الرياضة والموسيقى.

مشاهير حاملة اسم رنا

رنا الأبيض: ممثلة سورية ولدت في دمشق من أسرة فنية كبيرة شاركت في الكثير من الأعمال الفنية السورية قامت بالعديد من المسلسلات الخليجية في الكويت والأردن والأمارات وكانت أدوارها دائماً تمثل قضايا اجتماعية ما أثارة الجدل بين المشاهدين وكانت من الأعمال التي قامت بيها الوعد، بعد منتصف الليل والعديد من الأعمال الأخرى.

رنا الحريري: هي كاتبة سورية ولدت في أوكرانيا كتبت العديد من المسلسلات ومنها بقعة ضوء، صبايا.

رنا سماحة: مغنية مصرية كانت من صغرها تحب الفن حيث شاركت في فرقة السيد درويش وقامت بدور في مسرحية ” إيزيس ” ثم شاركت في برنامج أستار أكاديمي الموسم التاسع عملت في مجال التمثيل وقامت بدور في مسلسل ” أزمة نسب ” في 2016 ومن الأغاني التي أشتهرت بيها مخلوقة ليه، مصر إلى بجد، مسبب الأسباب.

حكم تسمية اسم رنا

لا حرج من تسمية اسم رنا لأنه لا يدل على مكروه ولكنه من الأسماء الجميلة ذات معنى رقيق ولا يدخل في سياق المحرمات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رنا يقول

    شكراً يا خلود محمد على المقال الجميل عن إسم ( رنا ) ورنا فعلاً إسم كله أنوثة ورقة وبناتى جداً وأنا عملت بحث كتير عن الإسم وأنا إسمى رنا وبسبب مقالك اللى إنتى كتبتيه يا خلود عن إسم رنا بجد أنا حبيت إسمى أكتر وفخورة بيه أكتر وأكتر …… ميرسى يا جميلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.