صورة اسم رقية

معنى اسم رقية ” Roqaia ” لدينا اليوم اسم مميز وجذاب وهو منتشر بين الكثير من الناس وهو معروف منذ القدم هو اسم رقية حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم رقية في اللغة العربية وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم وما هو هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم رقية في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الرقة والسمو والارتقاء في المكانة والعلو كما يقال أنه مأخوذ ن الرقة والدلع .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية باسم رقية فلا حرج منه فهو كان على اسم رقية بنت محمد صلى الله وعليه وسلم .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم لديها طموح كبير وتسعى بشكل لتحقيق طموحها وأهدافها في الحياة وهي مرحة بطبعها تحب الضحك كما أنها طيبة القلب ولكنها عصبية ومتقلبة المزاج .

مشاهير حاملة هذا الاسم

رقية حسن : وهي أستاذة لغويات وشغلت عدة مناصب منها منصب أستاذ زائر في جامعات عدة في إنجلترا كما أنها قامت رقية حسن بالكثير من الأبحاث في مسيرتها المهنية في مجالات الفن الملفوظ، والثقافة  وهي ابتكرت شبكة دلالة لتحليل المعنى في المحادثات بين الناس .

رقية المحارب : وهي حاصلة على ماجستير في الحديث وعلومه وشرح تصحيح البخاري وهي عينت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية وهي أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة .

رقية إبراهيم : وهي ممثلة من اصل مصري وكانت أول تمثيل لها هومن خلال خشبة المسرح حيث قامت بالتمثيل في مسرحية ” سر المنتحرة ” مع توفيق الحكيم ولقد تزوجت من المهندس مصطفى والي ولقد استقرت بالولايات المتحدة حيث أنها استقرت بها حتى توفت ومن أول اعملاها في السينما هي ” بنت الصحراء ” .

مواضيع ذات صلة