موسوعة عربية شاملة

معنى اسم رضوى

معنى اسم رضوى ” Radwa ” لدينا اليوم اسم ذات قيمة ومعناه مميز وهو اسم رضوى حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم رضوى في اللغة العربية وما هي تلك السمات المميزة لهذا الاسم وما هم المشاهير لاسم رضوى وما هو حكم الإسلام في هذا الاسم .

اسم رضوى
صورة اسم رضوى

معنى اسم رضوى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو على اسم جبل يقع ما بين المدينة وينبع وهي كذلك يعني القابلة , المطيعة , المحبة

حكم التسمية بهذا الاسم

معنى اسم رضوى يحمل في طياته معنى قيم وجميل وهو يجوز التسمية وهو غير مكروه .

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية رضوى بأنها طيبة القلب وحنونة وهي ذكية للغاية وتحب الدراسة وتحصيل العلم كما أنها رومانسية وحساسة للغاية وهي تحب الهدوء وطموحة وتسعى إلى تحقيق أهدافها وتحب القراءة والرسم .

مشاهير حاملة هذا الاسم

رضوى محمد : وهي بطلة من اصل مصري وهي تمارس رياضيات مختلفة منها رياضة رفع الاثقال ورياضة الملاكمة وسباق السيارات وكانت رضوى هي احدي التي شاركت في مسابقة جمال العرب في أمريكا .

رضوى عاشور : وهي روائية من اصل مصري كما أنها كاتبة وناقدة وهي أستاذه جامعة مصرية حيث تميز مشروعها في الأدب ولقد نشرت أعمالها باللغة العربية والانجليزية ولقد تمت ترجمة بعض أعمال رضوى إلى اللغات الأسبانية والإيطالية والأندونيسية ولقد توفت في عام 2014 .

رضوى خالد : وهي طفلة من اصل مصري وهي موهوبة حيث أول مشاركة لها في التمثيل من خلال فيلم ” الدادة دودي ” ولقد  أدت دور لوجي في ذلك الفيلم أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز ولقد نالت على إعجاب الكثير من الناس نظراً لتميزها في أداء الدور بجدارة ولقد ظهرت بعد ذلك في مسلسل ” سرايا عابدين وأبدعت كذلك في هذا الدور .

قد يعجبك ايضا