موسوعة عربية شاملة

صورة اسم رحمة

معنى اسم رحمةRahma ” لكل أم محتارة في تسمية مولودها الجديد الذي يطل عليها بوجه الضاحك الجميل وهو ينير حياتها ويعطي لحياتها السعادة والسرور ونحن لدينا اليوم اسم مميز وهو منتشر بين العرب منذ القدم حيث أن له معنى قيم وهو اسم رحمة سنتعرف على ما هو معنى اسم رحمة في اللغة العربية وما هي السمات التي تميز هذا الاسم ومن يشتهرون به .

معنى اسم رحمة في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني كل ما ينزل علي الإنسان من خير ونعم ,المغفرة ,الرزق ,المطر وهي الرقة ,العطف وكل الخير الذي يعطيه الله للناس .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحتوي على معنى قيم وجميل وهو اسم مذكور في القرآن الكريم ويجوز التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم رحمة في القرآن الكريم

لقد ورد اسم رحمة في القرآن الكريم في قوله الله تعالى ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ﴾ من سورة الاسراء: من الآية82].

صفات حاملة هذا الاسم

يتسم شخصية هذا الاسم بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي تحب مساعدة الناس وهي نشيطة وتحب التعاون كما انها تحب القراءة والرسم وهي ذكية وهي رومانسية وحساسة للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

رحمة حسن : وهي ممثلة من اصل مصري ولها العديد من الاعمال الفنية التي شاركت بها من اشهر تلك الأعمال الفنية هي فيلم ” شبكة وصنارة , مصور قتيل , العالمي ” .

رحمة رياض : وهي مطربة من اصل عراقي ورحمة موهوبة منذ الصغر حيث لها صوت مميز وجبار وعملت على تنمية تلك الموهبة منذ الطفولة وهي نشأت نشأة فنية حيث أن والدها هو المطرب رياض أحمد حيث تمكنت من دراسة الموسيقى ولقد شجعها والدها على ذلك ولقد شاركت رحمة في أكثر برامج الوطن العربي شهرة حول العالم وهو برنامج “ستار أكاديمي ” حيث تمكنت من الوصول إلى المرحلة الثانية وتمكنت رحمة من إصدار ألبوم شخصي لها وكانت أغنية باسم ” خلصنا ” وهي كانت باللهجة اللبنانية

رحمة حسن : وهي ممثلة مصرية ولقد بدأت حياتها الفنية من خلال فيلم ” العالمي” وبعدها توالت أعمالها الفنية في العديد من المسلسلات العربية ومنها مسلسل ” الداعية ,موجة حارة , الصفعة ,زي الورد ,أزمة سكر ” والكثير من المسلسلات الأخرى الناجحة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.