صورة اسم رجاء

معنى إسم رجاءRagaa“من اليوم لا تحتاري كثيراً فنحن سنقدم معاني لجميع الأسماء سواء كانت أسماء قديمة أو أسماء حديثة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم رجاء في قاموس اللغة العربية وكذلك من يشتهرون بهذا الاسم وما هي تلك الصفات التي تميز هذا الاسم .

معنى اسم رجاء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو عكس اليأس وهو التوقع والأمل كما أنه هو الموقع , الناحية كما أن البعض يستخدمونه في تسمية الذكور .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم لا يحمل معنى مهين لصاحب هذا الاسم ولذلك فيجوز التسمية به ولا حرج من .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي إنسانه محبوبة من الجميع كما أنها تميل إلى الجلوس في إلآماكن الهادئة وهي رومانسية وحساسة للغاية كما انه تحب تعلم اللغات وهي رقيقة وذكية للغاية وهي نشيطة وتحب القراءة وممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

رجاء الجداوي : وهي ممثلة من اصل مصري حيث عملت في قسم الترجمة في إحدى الشركات المتخصصة في مجال الإعلان ونالت على لقب ملكة جمال القطر المصري ثم بعدها عملت كعارضة أزياء ثم بعدها توجهت للفن حيث كانت بداية التمثيل من خلال فيلم دعاء الكروان حيث أتقنت فيه الدور الذي قدم له مما جعلها تمثل في العديد من الأعمال الفنية كما أن لها طابع خاص ومميز على المسرح حيث لها العديد من المسرحيات منها مسرحية “الواد سيد الشغال ” مع الفنان الكبير عادل إمام وبالمسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار وانجبت منه بنت وتعتبر خالتها هي الفنانة القديرة تحية كاريوكا .

 

رجاء حسين :وهي ممثلة من اصل مصري وكانت لديها موهبة التمثيل ولكنها عملت في البداية في مجال الإذاعة والتليفزيون ممثلة في المسلسلات التي تذاع على الإذاعة والتليفزيون ولقد كانت بدايتها الفعلية في التمثيل عندما شاركت الفنان يوسف شاهين في أعمال الفنية ومن هنا كانت بداية أنطلاقها الفعلية حيث توالت الأعمال الفنية التي شاركت فيها منها مسلسل ذئاب الجبل , المال والبنون وكذلك قد شاركت في العديد من الأفلام منها أفواه وأرانب , مال ونساء.

مواضيع ذات صلة