صورة اسم ربيع

معنى اسم ربيعRabie” لدينا اليوم اسم مميز وذات قيم وهو اسم ربيع وهو في طياته معاني جميلة تسعد كل من سمع بهذا الاسم ونحن في مقالنا هذا سنتعرف على ما هو معنى اسم ربيع في قاموس المعاجم وكذلك من يشتهرون بهذا الاسم وما هي الصفات المميزة لهذا الاسم .

معنى اسم ربيع في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو فصل من فصول السنة الذي يزدهر فيه الأزهار وهو يعني التفاؤل ,الأمل ,الجمال ,الفرح ,السعادة وهو يعني المولود الرابع ,العشب الأخضر .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم ربيع هو اسم جميل وذات معنى مميز ويحمل معنى السرور والسعادة في النفس ويجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

وشخصية هذا الاسم مرحة تحب الضحك والفكاهة كما أنه جرئ وهو عاشق للفن وهو ذكي للغاية كما انه نشيط ويحب التعاون وهو ذات قلب طيب كما أنه يحب مساعدة الآخرين وهو يحب القراءة والرسم .

مشاهير حاملة هذا الاسم

ربيع جابر: وهو أديب وكاتب من اصل لبناني وهو صحفي زهو شغل في منصب محرر الملحق الفكري والأدبي الأسبوعي جريدة الحياة كما أنه قدر رشح جابر لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية على كتابه أمريكا ولقد نال عدة جوائز منها الجائزة العالمية للرواية العربية وله العديد من الكتابات التي اشتهر بكتابتها منها شاي اسود , البيت الأخير .

ربيع الأسمر: وهو فنان من اصل لبناني حيث تميز بصوته الجبار ولون الغناء الذي قد اشتهر به وهي الأغاني التراثية والت نالت إعجاب الكثير من الجمهور وقدم العديد من الأغاني التراثية .

ربيع المدخلي: وهو شيخ سعودي الأصل وهو عمل في منصب مدرساً بالمعهد بالجامعة الإسلامية ولقد حصل على درجة الماجستير في الحديث من جامعة الملك عبد العزيز.

مواضيع ذات صلة