صورة اسم رائد

معنى اسم رائد ” Raad ” لدينا اليوم اسم مميز وجذاب للغاية ولكنه غير منتشر نظراً لعد معرفة ما هو معناه وفي مقالنا سنتعرف على ما هو معنى اسم رائد في قاموس اللغة العربية وما هي الصفات المميزة لشخصية هذا الاسم وكذلك سنتعرف على المشاهير الحاملة لهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم رائد

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني من يقود أهله وقومه إلى مواضع الغيث والطعام كما انه هو الذي ينقذ أهله من الجدب والعطش وهو طالب العلم، النجيب، من هو في الطليعة، من يمهد السبيل، المستكشف وهو رتبة عسكرية عالية.

صفات حاملة هذا الاسم

فهو شخص جرئ وحكيم كما انه يدافع عن الحق وهو شجاع كما انه يحب فعل الخير وهو ذكي للغاية ونشيط ومتعاون وهو يحب القراءة والرسم ويحب ممارسة الرياضة .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى جذاب وجميل وهو يجوز التسمية ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

رائد لبيب : وهو مخرج من اصل مصري حيث بدأ مسرته في مجال الفن في أواخر السبعينات حيث قد شارك كمخرج مساعد في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل ” حكاية ميزو ” ولكن عمل مخرج أول من خلال إخراج مسلسل ” دموع الشموع ” وبعدها توالت الأعمال الفنية التي قام بإخراجها حيث شارك في إخراج الكاميرا الخفية وهو برنامج كوميدي مع الفنان إبراهيم نصر وهو عبارة عن برنامج مقالب ذات طابع كوميدي .

رائد صلاح :وهو رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في إسرائيل حيث قد بدأ نشاطه الإسلامي في وقت مبكر لأنه اعتنق الإسلام عندما كان طالب في الثانوية وهو من مؤسسي الحركة الإسلامية في إسرائيل ولقد نال جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام حيث أنه خدم أبناء وطنه وحماهم في فلسطين .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.