موسوعة عربية شاملة

معنى اسم دولت

معنى اسم دولت ” Dawlat ” اسمنا اليوم يكاد يكون غير منتشر بكثرة في تلك الأيام نظراً لعدم معرفة ما هو معناه وسنتعرف في مقالنا اليوم على ما معنى اسم دولت في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية به وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم .

اسم دولت
صورة اسم دولت

معنى اسم دولت في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني القوية وهو من الاسم دولة ولكن جاء على صيغة الأتراك حيث ينطفونه بفتح التاء ودولت هو ما يتداول وهي صاحبة القوة والعظمة كما تعد دولت خان من عظماء الأتراك في أسيا الوسطى .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية به ولا حرج منه حيث أنه اسم غير مهين لصاحبة وهو يحمل معنى جميل وقيم وهو اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية الذي  احثنا على التسمية بأسماء عربية .

صفات حاملة هذا الاسم

هي شخصية مميزة عن باقي الناس وهي تحب الأناقة وعالم الأزياء والموضة كما أنها غيورة وهي تحب جمع المال ونشيطة وهي ذكية للغاية ولكنها عصبية ومتقلبة المزاج وهي تحب السفر وكثرة التنقل .

مشاهير حاملة هذا الاسم

دولت أبيض : وهي ممثلة من اصل مصري حيث اكتشفت من خلال الممثل عزيز عيد وكان أول دور لها هو في مسرحية الكونتيسة وعملت بالتمثيل في العديد من المسرحيات وبعدا انتقلت مع فرقة نجيب الريحاني حيث أنها في التمثيل بأدوار الملكة والشخصيات الراقية العظيمة كما أنها قامت بالتمثيل في عدة أدوار مختلفة من اشهر تلك الأفلام ” زينب , دايما في قلبي , امبراطورية ميم , الحقيقة العارية ” وغيرها من الأفلام وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من الفنان جورج أبيض وكان والدها يعمل كمترجم في وزارة الحربية في السودان.

دولت فهمي : وهي سيدة أعمال مصرية الأصل حيث في البداية عملت في منصب ناظرة في مدرسة الهلال الأحمر القبطية وكانت تلك مدرسة للبنات فقط وكان لها دور مميز في ثورة 1919 لأنها كانت تعمل مع التنظيم السري للثورة وأطلقت عليه اليد السوداء حيث عملها مع التنظيم يعمل في سرية تامة .

قد يعجبك ايضا