موسوعة عربية شاملة

صورة اسم دنيا

معنى اسم دنيا ” Dania ” نحن بصدد التعرف على معنى اسم جميل وجذاب وهو اسم دنيا سنتعرف على ما هو معنى اسم دنيا في اللغة العربية وما هي السمات المميزة لاسم دنيا ومن يشتهرون بهذا الاسم والعديد من الأسماء الأخرى .

معنى اسم دنيا

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهي يعني المبرأة وهي صاحبة الديانة كما أنها تسمى الحياة التي نعيشها وهي عكس الأخرة والاسم هذا شبه به الحياة التي نعيشها بما فيها من فرح أو حزن  .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية بهذا الاسم وهو اسم غير مكروه وهو اسم عربي ولا يحمل معنى مهين لصاحبه .

معنى اسم دنيا في القرآن الكريم

لقد ورد اسم دنيا في القرآن الكريم في قوله تعالى : ” أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ  بِالْآخِرَةِ ” .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي ذات شخصية محبوبة من الجميع نظراً لطيبة قلبها وهي تحب الاستقرار والحياة كما أنها نشيطة وذكية للغاية ولا تحب الكسل وهي متعاونة بشكل كبير مع الناس وهي تحب العمل وجمع المال .

مشاهير حاملة هذا الاسم

دنيا سمير غانم : وهي ممثلة من اصل مصري كما أنها مغنية وهي وليدة عائلة فنية حيث أنها تكون ابنة سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز ولذلك فكانت نشأتها نشأة فنية وقامت بالتمثيل وهي في سن العاشرة من عمرها واستمرت في العمل بعدها في الكثير من الأعمال الفنية المختلفة وكانت أول بطولة لها هي من خلال فيلم ” يا أنا يا خالتي ” كانت أمام الفنان محمد هنيدي وجسدت دورها بإتقان كما أنها قامت بالغناء منها أغنية ” قصة شتا ” والتي حققت نجاح كبير وما زالت دنيا تقدم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة ولقد تزوجت من المذيع رامي رضوان في عام 2013 وانجبت منه بنت .

دنيا بطمة : وهي مغنية مغربية الأصل ونظراً لموهبتها الفذة فقد اشتركت في برنامج مسابقات وهو ” أراب آيدول ” ولقبت في هذا البرنامج بلقب الأميرة كما أنها قد حصلت على المرتبة الثانية في هذا البرنامج ولقد تزوجت من مدير أعمالها وهو موفق الترك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.