صورة اسم دلال

معنى اسم دلال “Dalal” الكثير من الأسماء ولا نعرف معاني تلك الأسماء مما نصاب بالحيرة والقلق ونحن سنتعرف على معاني تلك الأسماء ومنها اسم دلال سنتعرف على ما هو معنى اسم دلال وما هي الصفات الحاملة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هو حكم الإسلام في هذا الاسم ونحن سنتعرف على الكثير من الأسماء المختلفة سواء كانت أسماء حديثة أو أسماء قديمة .

معنى اسم دلال

وهو اسم مؤنث من اصل عربي وهو يعني التدلل والتلوي وهو الاهتمام والغيرة وهي تدلل الزوجة على زوجها ,التغنج .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية تحب البساطة كما أنها ذات قلب طيب وحنون وهي نشيطة وهي تحب التعاون كما أن هواياتها هي الرسم والقراءة كما أنها رومانسية وحساسة للغاية .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم ولا يخالف الشريعة الإسلامية ويجوز التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

دلال المغربي: وهي فتاة فسلطنية الأصل ولقد قامت بعملية انتحارية ضد إسرائيل مع مجموعة دير ياسين وقامت باختطاف أوتوبيس كان متوجهاً من حيفا إلى تل أبيب وتم قتلها في تلك العملية كانت على قائمة الجثامين التي طالب بها حزب الله اللبناني .

دلال عبد العزيز: وهي ممثلة من اصل مصري كما أنها دخلت في مجال الفن في عام 1977 من خلال تمثيل بعض الأدوار الصغيرة من تلك الأدوار هو دور صغير في مسلسل ” بنت الأيام ” ولكن بدايتها الفعلية نحو الفن من خلال تقديمها للمسرح عن طريق الفنان نور الدمرداش وأثبتت جدارتها في التمثيل وتوالت بعدها الأعمال الفنية كما أنها نالت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي تزوجت من الفنان سمير غانم وأنجبت منهما بنتان وهي أيمي و دنيا وهما كذلك دخلا إلى عالم الفن كذلك .

مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. dellel

    It my name hhhhhhhhh

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.