صورة اسم دانة

معنى اسم دانة ” Dana ” الكثير من الأمهات تعاني عند تسمية مولودها الجديد حيث تريد أن يكون الاسم مميز وذات معنى مميز وجذاب ومعنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم دانه في قاموس اللغة العربية والمعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على السمات التي تميز شخصيتها وحكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم ولتلبية لرغبة كل أم في معرفة جميع الأسماء معنا هنا سنتعرف على جميع معاني الاسماء المختلفة سواء كانت أسماء قديمة أو حديثة.

معنى اسم دانة

وهو اسم علم مؤنث له عدة أصول فيقال إنه عربي الأصل وهو يعني حبة اللؤلؤ التي يتم استخراجها من البحر كما تعني حبة بذر النبات أو بذرة الفاكهة وهو صفة عن التذلل والتواضع ويقال إنه اسم فارسي الأصل بمعنى الهبة والعطاء أو المنحة ويعني في اللغة العبرية هو الحكم بمعنى هو الفاصل بين الحق والباطل وفي اللغة الإنجليزية فهو يعني الشخص القادم من الدنمارك وهي تكتب بحرف الألف أو لهاء.

حكم الإسلام في تسمية دانة

اسم دانه هو اسم ذات معنى مميز وجميل ولا يخالف الشريعة الإسلامية فيجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج من التسمية به.

صفات حاملة اسم دانة

فهي شخصية مرحة تحب الضحك وكثرة الفكاهة وهي محبوبة من الجميع نظراً لخفة دمها كما أنها نشيطة وذكية للغاية وتحب القراءة والرسم وهي متفوقة في دراستها.

مشاهير حاملة اسم دانة

دانة علان: وهي وهي خريجة من كلية الصيدلية من الأردن وهي مقيمة بالرياض ومن وهواياتها تحب التصوير والمونتاج والقيام بالأعمال اليدوية وكذلك القراءة.

دانة المساعيد: وهي ممثلة من أصل أردني ولقد بدأت مشوارها في مجال الفن في عام 2009 وذلك عن طريق البرنامج الكوميدي الشهير طول بالك وتوالت الأعمال الفنية منها بنات الثانوية، لك يوم، بعد النهاية ووالدتها من أصل كويتي.

دانة جبر: وهي ممثلة من أصل سوري وكانت لديها موهبة التمثيل منذ الطفولة حيث أنها عملت بالمسرح وهي في عمر السادسة وبعدها انتقلت للتمثيل في التليفزيون وتوالت الكثير من الأعمال الفنية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي حفيده الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف ولذلك كان دخولها إلى مجال الفن سهلاً نظرا لأنها من عائلة فنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.