صورة اسم خليل

معنى اسم خليل ” Khlil ” لدينا اليوم اسم مميز وذات مغنى قيم وهو اسم منتشر بين العرب منذ قديم الزمان وهو اسم خليل سنتعرف على ما هو معنى اسم خليل في اللغة العربية والمعجم الوسيط وما هي الصفات الحاملة لهذا الاسم ومن يشتهرون باسم خليل والعديد من الأسماء الأخرى المميزة لدينا المزيد من الأسماء المختلفة .

معنى اسم خليل

وهو اسم علم مذكر لأصل عربي ومعناه هو الصديق الوفي ,الصدوق وهو اسم مركب وهو يأتي على صفة تخص خليل الله إبراهيم وهو معناه الودود , الصدوق وهو على اسم مدينة قد دفن بها خليل الرحمن .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بالقوة والصلابة وكثرة الصبر على المصاعب والمتاعب وهو انسان يتحمل المسؤولية ولديها ذكاء كما أنه نشيط ويحب التعاون مع الآخرين .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحتوي على معنى مميز وقيم ولا حرج من التسمية به لأولادنا فهو اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

خليل مطران : وهو شاعر لبناني الأصل وهو جمع بين الثقافة العربية والأجنبية والشاعر خليل قد عاش معظم حياته في مصر وهو يعد من كبار الكتاب الذين عملوا بالترجمة والتاريخ وهو على علم بدرجة كبيرة بالأدب الفرنسي كما لقب بشاعر القطرين والمقصود بالقطرين هما مصر ولبنان وبعد أن توفى الشاعر حافظ شوقي فأطلقوا على الشاعر خليل مطران لقب شاعر الأقطار العربية واستطاع إدخال للشعر الشعر القصصي والتصويري للأدب العربي وما زال مميز بأشعاره الجميلة التي تترك انطباع قوي في مجال الأدب العربي .

خليل مرسي : وهو فنان مصري الأصل حيث أنه قام بالتمثيل في المسرح والتليفزيون وكذلك مثل في السينما ولقد شارك بأداء عدة أدوار مميزة في عدة أعمال فنية منها فيلم علقة موت , جزيرة الشيطان والعديد من الأعمال الفنية الشهيرة وهو قد درس في كليه الزراعة ثم استكمل دراسته وعمل دراسات عليا وتوفي الفنان خليل مرسي بعد تعرضه لأزمة صحية في القلب .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.