صورة اسم حورية

معنى اسم حورية ” Horia ” نحن بصدد التعرف على ما هو معنى اسم حورية فهو اسم جذاب لكل من يسمع ذلك الاسم وفي مقالنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم حورية وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم حورية في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني المرأة الحسنة شديدة البياض كما أنها كلمة مشتقة من الحور وهمن نساء الجنة كما يشار إلى أنها سيدة البحر وهي فتاة أسطورية تدعى عروسة البحر فهي سمكة بحرية نصفها العلوي شكل أنثي والنصف الآخر على شكل سمكة وهي حسنة الجمال .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي فتاة مدللة وهي طيبة القلب وحنونة وهي حساسة ورومانسية وتحب الهدوء كما أنها ذكية ونشيطة وطموحة وتحب جمع الأموال وتسعى إلى تحقيق أهدافها .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم حورية هي من الأسماء المحبب التسمية به وهو اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية ولقد ذكرت في الجنه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

حورية حسن : وهي ممثلة من اصل مصري وكذلك مغنية وكانت موهوبة منذ الصغر وكان حلمها هو الغناء في الإذاعة ونجحت بالفعل الدخول إلى الفن وغنت الأوبريتات الشهيرة ولقبت بلقب مطربة الأوبريت الأولى ومن اهم تلك الاوبريتات هي ” معروف الإسكافي ” وكان هذا هو أول أوبريت تغنيه في الإذاعة ثم بعدها توالت الأعمال الفنية ومن آخر أعمالها هو أوبريت ” حمدان وبهانه “كما أطلق عليها لقب “المطربة الطائرة” لأنها كانت دائمة السفر إلى الدول العربية الشقيقة لإحياء الحفلات حيث أنها غنت أكثر من 400 أغنية.

حورية فرغلي : وهي ممثلة من اصل مصري ولكنها عاشت في الإمارات ولقد حصلت على لقب ملكة جمال مصر لعام 2002 ومثلت منتخب الإمارات للفروسية وتوجهت بعدها للتمثيل حيث أنها شاركت في العديد من الأعمال الفنية وشاركت في بطولة عدد من المسلسلات والأعمال السينمائية و كانت أول بطولة لها في التلفزيون من خلال مسلسل ساحرة الجنوب .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.