صورة اسم حمزة

معنى اسم حمزةHamza” المعنى الصحيح من قاموس المعاني والمعجم مما لاشك فيه أن تسمية المولود أصبح في غاية الأهمية مع تطور التكنولوجيا ظهرت العديد من الاسماء المتنوعة المميزة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم حمزة في قاموس المعاجم .

معنى إسم حمزة :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه الشديد الحازم في أمره كما يقال أنه هو اسم من اسماء الاسد كما أنه يقال على الشئ اللاذع الحامض .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهو شخصية ذات قلب طيب وهو حازم في إتخاذ قرارته وهو عصبي كما أنه رومانسي ويحب الترحال والتنقل والرحلات كما انه نشيط ووقور وذكي .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية باسم حمزة لأنه اسم لا يعيب من يتسمون به ولا يتعارض مع أحكام الإسلام ولهذا فلا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم  :

حمزة البسيوني : وهو من الضباط الأحرار وهو عسكري مصري وكان مشهور في قضايا تعذيب السجناء حيث أنه كان جبار وبدون قلب ولا يرحم السجناء فيقوم بتعذبيهم أشد عذاب وتوفى في حادث سير بالسيارة وكانت وفاته وفاة غير مشهودة من قبل حيث دخلت سيارته بسيارة محملة بالاسياخ ودخلت تلك الاسياخ في جسده لينال جزء من العذاب الذي عذبه للسجناء .

حمزة نمرة :وهو مغني ومؤلف موسيق مصري الأصل كما أنه يهوى عزف الجيتار وكان يهوى الموسيقى منذ الصغر وبدأ في تنمية تلك الموهبة منذ الصغر وتعلم ودرس الموسيقى واستطاع حمزة من إصدار ثلاث ألبومات ومازال حمزة مستمرة في مجال الغناء والتأليف .

حمزة بن عبد المطلب : وهو صحابي من صحابي الرسول صلى الله وعليه وسلم وهو اخو الرسول صلى الله وعليه وسلم في الرضاعة وهو عم النبي محمد صلى الله وعليه وسلم كما اسلم حمزة في السنة الثانية من بعثة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

مواضيع ذات صلة