موسوعة عربية شاملة

معنى اسم جيداء

معنى اسم جيداءGidaa ” من اليوم أصبحت مهمة تسمية الأطفال سهلة حيث أننا سنعرفك على جميع معاني الأسماء سواء كانت قديمة أو حديثة ومن مختلف البلدان ونحن اليوم أمام اسم جيداء حيث سنتعرف على ما هو معناه وصفاته ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم.

اسم جيداء
صورة اسم جيداء

معنى اسم جيداء

وهو اسم علم مؤنث يرجع إلى أصل عربي وهو يأتي من الجيد بمعنى العتق والجيداء فهو المرأة ذات العنق الطويل وهي صفة حسنة في المرأة.

حكم التسمية بهذا الاسم

فهو اسم معناه مميز وغير مخالف للشريعة الإسلامية ولا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية وقورة تتسم بالجرأة كما أنها تتدافع عن الحق وتقف أمام الباطل وهي تحب الهدوء وهي رومانسية وذكية كما أنها نشيطة وتحب التعاون.

مشاهير حاملة هذا الاسم

جيداء أطاش: وهي ممثلة من أصل تركي كما أنها عارضة في مجال الأزياء والموضة ولقد درست فنون المسرح والتمثيل وكانت موهوبة منذ الصغر فقد دخلت ألي مجال الفن منذ الطفولة حيث ظهرت في مسلسل تاكسي زهرة ثم بعدها توالت الأعمال الفنية ولقد لمع نجمها واشتهرت عندما جسدت دور هاندة في المسلسل التركي فريحة ثم بعدها قامت بالتمثيل في فيلم تشاريان وكانت هذا الفيلم هو نقطة التحول الكبيرة بالنسبة إليها وما زالت تقدم العديد من الأعمال الفنية.

جيداء دوفنجي: وهي ممثلة من أصل تركي وهي لديها موهبة التمثيل منذ الطفولة ولقد بدأت بالتمثيل في مسلسل ” التباهي بالحب ” وبعدها انتخبت في مسابقة ملكة جمال لتركيا وفازت باللقب وهي ممثلة ناجحة في مجال الفن وبشكل خاص في التمثيل على المسرح حيث تم ترشحيها لجائزة أفضل ممثلة كوميدية وبالنسبة لحياتها الشخصية لقد تزوجت الفنانة الجميلة جيداء دوفنجي برجل الأعمال إنجين أكجون ولكن سرعان ما انفصلا وتوالت تجسيدها للكثير من الأدوار المختلفة في العديد من الأعمال الفنية.

قد يعجبك ايضا