موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جهاد

معنى اسم جهادGehad ” تفرح الأم بفرحة كبيرة عند رؤيتها لمولودها الجديد الذي تنتظره بعد تسعة اشهر وتتمنى له كل شئ جيد ومن تلك الأشياء هو حصوله على اسم مميز وجذاب ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم جهاد فهو يسمى به الإناث والذكور وهو من الأسماء العربية المشهورة منذ القدم وسنتعرف عليه بالتفصيل .

معنى اسم جهاد

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الكفاح , النضال ,المقاومة وهو اسم ذات طابع ديني حيث يدل على الجهاد ضد الكفر وهو الجهاد في سبيل الله .

معنى اسم جهاد في القرآن الكريم

لقد ورد اسم جهاد في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ﴾ [الحج: من الآية78] .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى ديني وهو محبب التسمية به وهو غير مكروه .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية هذا الاسم تتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي مرحة بطبعها وهي ذكية وهي نشيطة وذكية ومتفوقة في دراستها وهي تحب ممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

جهاد سعد : وهو ممثل من اصل سوري حيث اشتهر بتقديم البرنامج المشهور وهو برنامج ” خبرني يا طير ” ولقد حصل على بكالوريوس في الإخراج المسرحي كما انه شقيق الممثل زياد .

جهاد الترباني : وهو شاعر وكاتب من اصل فلسطيني ولقد اشتهر بشعره المدعم للثورة السورية ضد نظام بشار الأسد كم اهتم بالتاريخ الإسلامي ولقد كتب العديد من القصائد الشعرية ولقد قدم برنامج ” العظماء المائة”  كما أن من اشهر قصائده الشعرية قصيدة “إننا الأبطال لا نحني الرؤوس”  وشارك في برنامج سواعد الإخاء.

جهاد يوسف : وهو إعلامي من اصل فلسطيني وهو يعمل كمراسل ومذيع في قناة الجزيرة الرياضية حيث أنه يعد من افضل العاملين في القناة حيث أن يقوم بتغطية مباريات رياضية مهمة منها كأس العالم بجنوب أفريفيا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.