صورة اسم جنى

معنى اسم جنى ” Jana ” حيث نسمع كثيراً عن أسماء مختلفة ولا نعرف معاني لتلك الأسماء مما نصاب بالحيرة اكثر لعدم معرفتنا بمعانيها ونحن اليوم سنتعرف على معنى اسم جنى في قاموس اللغة العربية وكذلك الصفات الحاملة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم جنى

وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو يعني كل ما يجنى من الشجر من الثمار أي كان نوعه وهو يعني الخير ,البركة .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي فتاة مدللة وحساسة للغاية وهي رومانسية وتحب الأماكن الهادئة وهي تحب القراءة والرسم كما أنها ذكية وتحب تحصيل العلم كما أنها نشيطة للغاية ومتعاونة .

معنى اسم جنى في القرآن الكريم

لقد ورد اسم جنى في القرآن الكريم في سورة الرحمن في قوله الله تعالى ”  مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ ” .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات معنى قيم وجميل ويجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

جنى مقداد : وهي طفلة صغيرة تغني في قناة طيور الجنة حيث أنها تغنى أعاني للأطفال بشكل جميل كما أنها تتميز بصوت قوي وخلاب وشخصية مرحة مما حازت على إعجاب الكثير من الناس .

جنى عمرو: وهى ممثلة من اصل مصري ولقد خلت إلى التليفزيون من خلال برنامج الأطفال ستار صغار حيث كان يعرض على وهي تمتاز بخفة دمها ولقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة كما أنها قامت بتقديم برنامج خاص بها وهو ” الليلة مع جنى ”

جنى الشمري : وهي طفلة مغنية في قناة طيور الجنة حيث تنشد الكثير من أغاني الأطفال كما أنها قد شاركت في أوبريت احتفالات العيد الوطني بمنطقة حائل حيث نالت على إعجاب الكثير من الناس لما يتميز بها من صوت مميز .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.