موسوعة عربية شاملة

معنى اسم إيناس

معنى إسم إيناس ” Enas ” اليوم وفي مقالنا سوف نقدم لكم أنواع من الأسماء المختلفة سواء كانت قديمة أو جديدة ومعاني لتلك السماء حتى كل ام لا يصيبها المزيد من الحيرة والقلق عند إختيارها إسم المولود الجديد وسنتعرف على ما هو معنى إيناس في قاموس المعجم الوسيط .

اسم ايناس
اسم ايناس

معنى إسم إيناس :

وهو إسم علم مؤنث عربي الأصل وهي من الأُنس و معناه: الملاطفة، المؤانسة، الإطمئنان، الإحساس، اليقين. ويلفظونه بأشكال هي: إناس، نوسة، ننوسة.

مشاهير لإسم إيناس :

إيناس النجار : وهي ممثلة تونسية وقد كانت بدايتها كموديل في فيديو كليب المغني بهاء سلطان «يا تري» وقام بترشيحها للتمثيل هو المخرج محمد النجار للقيام بدور مهم في فيلم ميدو مشاكل.

إيناس كامل : وهي ممثلة مصرية ولقد مثلت العديد من الأدوار المختلفة في الكثير من المسلسلات المصرية ومنها الدالي و
الريان .

إيناس علي : وهي ممثلة تونسية ولقد شاركت في عدة مسلسلات مصرية ومنها منتهى العشق ومسلسل عريس دليفري والكثير من المسلسلات الآخرى .

إيناس جوهر : وهي مذيعة في الإذاعة المصرية ولقد عينت في الإذاعة المصرية في عام 1969 في وظيفة مذيعة وقارئة نشرة في البرنامج العام ثم بعد ذلك مذيعة وقارئة لنشرة الأخبار ومقدمة للبرامج في اذاعة الشرق الأوسط.

وتم تعيينها كنائب لرئيس شبكة الشرق الأوسط. ثم رئيساً لشبكة الشرق الأوسط في أكتوبر 2000 حتى 18 مارس 2005.ثم بعد ذلك رئيسة الاذاعة في 19 مارس 2005.

قد يعجبك ايضا