صورة اسم ايمان

معنى اسم إيمان ” Eman ” سنتعرف معاً على معنى لاسم مميز وجميل وهو اسم إيمان حيث نتعرف على ما هو معنى اسم إيمان في اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك ما هي الصفات التي تحمل هذا الاسم .

معنى اسم إيمان

وهو اسم علم مؤنث يرجع إلى اصل عربي وهو يعني التصديق الكامل والاعتقاد , الفضيلة والإيمان حيث أنه هو الإيمان بالله وعدم الشرك به وهو  اعلي مراتب الإسلام .

معنى اسم إيمان في القرآن الكريم

فقد ورد اسم إيمان في القرآن الكريم عدة مرات في قوله تعالى (إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ ﴿٢٣ التوبة﴾ , (أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ ) ﴿١٠ غافر﴾ , (مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَٰكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا ﴿٥٢ الشورى﴾ , وَلَٰكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ ﴿٧ الحجرات﴾ , بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ﴿١١ الحجرات﴾ , وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ﴿١٤ الحجرات﴾ , أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ ﴿٢٢ المجادلة﴾ .

حكم التسمية بهذا التسمية

معنى اسم إيمان مميز وقيم وهو يرمز إلى التقوى وهو محبب التسمية به و لا حرج من التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

وهي إنسانه متواضعة تحب الخير للناس كما أنها تحب التعاون وهي إنسانه نشيطة كما أنها طيبة القلب وهي ذكية للغاية وتحب القراءة وكذلك لديها موهبة للرسم .

اسم إيمان في الأحلام

وهو يدل في الحلم على التقوى والمستقبل الباهر والنجاح في الحياة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

إيمان العاصي: وهي ممثلة من أصل مصري وكانت بداية التمثيل لها بمحض الصدفة من خلال أخذ صورة لها والتي تم نشرها في احد المجلات النسائية ولقد لفتت هذه الصورة المخرج خالد بهجت مما رشحها في مسلسل أمس لا يموت ومن بعدها قامت بعدة أدوار مختلفة ومن خلال تلك الأدوار أثبتت وجودها في الساحة الفنية وتميزت بأداء مختلف الأدوار في عدة أعمال فنية مختلفة وما زالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي زوجة رجل الأعمال نبيل سمير زانوسي.

مواضيع ذات صلة