صورة اسم ابتهال

معنى اسم إبتهال” Ibtihal ” اسم ابتهال هو اسم جميل ومميز وذات معنى قيم وهو الذي سنتعرف عليه وسنتعرف على ما هو حكم الإسلام في التسمية باسم ابتهال وكذلك ما هي السمات المميزة لهذا الاسم ومشاهير ذلك الاسم .

معنى اسم ابتهال

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني التضرع والتقرب إلى الله ,الدعاء , الرجاء وهو اسم ذو طابع ديني .

معنى اسم ابتهال في القرآن الكريم

لقد ورد اسم ابتهال في القرآن الكريم في قوله الله تعالى ” ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ” .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم ذات دلالة دينية وهو يحبذ التسمية به لأن معناه مميز وقيم ولا حرج من التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم ابتهال في الأحلام

فرؤية اسم ابتهال في الحلم فهو يعني تحقيق الأمنية المرغوب في تحقيقها .

صفات حاملة هذا الاسم

وهي إنسانه شفافة وصادقة وهي ذات قلب طيب وحنون كما أنها نشيطة وذكية وتحب الدراسة وتحصيل العلم كما أنها تحب القراءة والرسم وهي تحب مساعدة الناس .

مشاهير حاملة اسم ابتهال

ابتهال الصريطي: وهي ممثلة ومطربة من اصل مصري وهي تكون ابنة الفنان سامح الصريطي والفنانة نادية فهمي حيث نشأت في أسرة فنية مما ساعدها على تنمية موهبتها منذ الصغر وفي البداية شاركت بالتمثيل في فيلم “صوتها الجميل ” ثم بعدها شاركت في فيلم : فتاة المصنع ” وبعدها توالت الأعمال الفنية لها حيث شاركت في المسلسل الشهير ” السبع وصايا ” كما أنها تتميز بصوت جميل .

ابتهال الخطيب: وهي سياسية من اصل كويتي كما أنها هي عضو في هيئة التدريس كما أنها حاصلة على شهادة الدكتوراه كما أنها تكتب في صحيفة الجريدة الكويتية حيث تميز أسلوب كتابتها بالجرأة في المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان كما أنها قامت بالكثير من اللقاءات في التليفزيون من اشهر تلك اللقاءات هو مع تركي الدخيل في برنامج  “إضاءات ” , ومع وفاء الكيلاني في “بدون رقابة” .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.