صورة اسم اماني

معنى اسم أماني ” Amani ” في قاموس المعاني عندما ترزق كل أم بمولود جديد فتصيبها الحيرة نحو تسمية هذا المولود حيث مع تزامن العصور أصبحت الأسماء كثيرة ومتنوعة والكثير من الناس لا يعرفون معاني تلك الأسماء ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم أماني في اللغة العربية وكذلك مشاهير حاملة هذا الاسم .

معنى اسم أماني

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو جمع لكلمة امنيه وهو ما يتمنى ألإنسان حدوثه وهو يعني البغية وهو منتشر بكثرة عند العرب .

معنى اسم أماني في القرآن الكريم

لقد ورد اسم أماني في القرآن الكريم في قول الله تعالى ” وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ”.

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم معناه مميز وجميل ولا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصيتها تتسم بالهدوء وهي حساسة ورومانسية للغاية كما أنها تحب التنقل والترحال وهي مرحة تحب الهزار كما أنها نشيطة وذكية للغاية وتحب ممارسة الرياضة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

أماني كمال :وهي ممثلة من اصل مصري حيث كانت بداية توجهها للتمثيل من خلال فيلم العالمي وبعدها عملت ما بين السينما والتليفزيون ومن اشهر الأفلام التي مثلت بها جوازة ميري , القشاش وكذلك مثلت بالعديد من المسلسلات منها جبل الحلال , حكايات بنات , السيدة الأولى وما زالت تقدم العديد من الأعمال الفنية .

أماني الحكيم :وهي ممثلة من اصل سوري كما انها عملت كمؤدية أصوات حيث قامت بالتمثيل في عدة مسلسلات سورية منها مسلسل الفوارس كما استطاعت أماني أن تؤدي صوت في المسلسل التركي الشهير نور في دور شريفة وبالنسبة لحياتها الشخصية فيهي من مواليد دمشق وتزوجت من رجل الأعمال علي العودي ووالدها هو الممثل مظهر الحكيم وهي شقيقة الممثلة نسرين الحكيم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.