صورة اسم اسماء

معنى اسم أسماء ” Asmaa ” حيث الكثير يحتار بين الأسماء نظراً لكثرة الأسماء التي نسمعها ونحن اليوم بصدد اسم أسماء وهو اسم جميل سنتعرف على ما هو معنى اسم أسماء وصفاته ومن يشتهرون به واسم أسماء هو اسم منتشر بكثرة حيث تجدونه بصفة دائمة في كل منزل .

معنى اسم أسماء

وهو اسم علم مؤنث يرجع إلى اصل عربي وهو جمع لكلمة اسم وهو يعني السمو وعلو الرفعة وهو اسم مشتق من الوسامة والجمال وهو منتشر بكثرة بين العرب ودول الخليج .

معنى اسم أسماء في القرآن الكريم

لقد ورد اسم أسماء في القرآن الكريم عدة مرات كما قال الله تعالى ” أتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٧١ الأعراف﴾  , أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٧١ الأعراف﴾ , مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٤٠ يوسف﴾ ,مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٤٠ يوسف﴾ , إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٢٣ النجم﴾ , إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٢٣ النجم﴾ .

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية بهذا فقد ذكر اسم أسماء لعدة مرات وهو اسم محبب التسمية به ولا حرج منه .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي شخصية مرحة محبوبة من الجميع وتحب الضحك والمزاح كما أنها متعاونة وهي نشيطة وذكية للغاية كما أنها تحب القراءة وممارسة الرياضة وهي تهوي المطبخ وهي متفوقة في الدراسة والتحصيل العلمي وهي زوجة وأم مثالية .

معنى اسم أسماء في الأحلام

فيدل اسم أسماء في المنام علي الخير المقبل للحالم كما انه يدل على الراحة النفسية للرائي .

مشاهير حاملة هذا الاسم

أسماء شوقي عيسوي : وهي طالبة في الصف الثاني الثانوي من اصل مصري وهذه الطالبة هي مبتكرة ومخترعة حيث أنها ابتكرت فكرة جديدة مبسطة لعلاج انسداد الشريان التاجي من خلال الأعشاب مما لا يحتاج إلى الكثير من الأدوية والتي لها ألأثار الجانبية المضرة وكذلك فهي فكرة غير مكلفة وتلك الفكرة أتت إليها عندما رأت جدها توفى بهذا المرض وتلك الفكرة ستكون في متناول وإمكانيات الجميع .

مواضيع ذات صلة