صورة اسم أروى

معنى اسم أروى ” Arwa ” وهو اسم ذات معنى جميل ورقيق حيث عند تسمية البنت بهذا الاسم فيزيدها جمالاً وفي هذا العصر انتشر اسم أروى وبكثرة لأنه تميز بمعنى قيم ونحن في موقعنا سنتعرف على اصل الاسم والمعنى الحقيق لاسم أروى وما هي الصفات المميزة لهذا الاسم وما هو حكم التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم أروى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني ضأن الجبل , العنزة الجبلية , أنثى الوعل وجمع اسم أروى هي أرواى وهي صفة للفتاة ذات المظهر الحسن وبمعنى أسقى حتى شبع وارتوى كما يقال أن أروى عمة خاتم الأنبياء .

حكم التسمية بهذا الاسم

حيث لا حرج في تسمية بناتنا باسم أروى حيث أنه غير مخالف للشريعة الإسلامية حيث معروف منذ القدم بين الصحابة والتابعين كما أنه هو اسم مشتق من الري وهو يعني الامتلاء .

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية أورى بأنها مرحة وذات قلب طيب وحنون وهي تتسم بخفة الدم وهي نشيطة وذكية للغاية كما أنها تحب السفر والترحال وهي طموحة وتسعى بشكل دائم إلى تحقيق أهدافها وهي شخصية قوية كما يمكن يمكن الاعتماد عليها في اصعب المواقف وهي شخصية جذابة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

أروى جودة :وهي ممثلة من اصل مصري كما انها عارضة أزياء وهي عملت في البداية كعارضة أزياء حيث تعشق الموضة والأزياء ولقد حصلت على جائزة أفضل عارضة أزياء وذلك في عام 2004 وبعدها توجهت الي عالم الفن ونجحت بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل ” خطوط حمراء , إمبراطورية مين , العهد , حجر جهنم ” وغيرها من الأعمال الفنية التي جسدت فيها العديد من الأدوار المختلفة وبالنسبة لحياتها الشخصية في من مواليد مدينة جدة في السعودية وخالتها تكون الفنانة القديرة صفاء أبو السعود كما أنها تمكنت من خوض تجربة تقديم البرامج في عام 2012 من خلال تقديمها برنامج ذا فويس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.