موسوعة عربية شاملة

فوائد مضغ اللبان

فوائد مضغ اللبان حيث ينتشر استخدام اللبان بين عدد كبير من الناس إلا أن أغلبهم يمارسون هذه العادة دون وعي لأهميتها والفائدة الكبيرة التي تقدمها لهم واليوم في مقالنا سنتحدث عن فوائد مضغ اللبان المهمة للصحة .

فوائد مضغ اللبان :

تساعد في محاربة الدموع المنهمرة من تقطيع البصل أظهرت دراسة حديثة أقيمت على مجموعة من الأفراد بأن مضغهم للبان أثناء تقطيع البصل يقلل من كمية لدموع المنهمرة ويخفف من إحتراق العينين.

حماية الأسنان من التسوس لأنه يساعد استخدام اللبان بعد تناول الوجبات وغيرها من الحلويات والمشروبات في حماية الأسنان من التصبغ والتسوس، وينصح أطباء الأسنان بالاستمرار في مضغ اللبان بعد الإنتهاء من تناول الطعام لمدة 15 دقيقة كحد أدنى، هي المدة اللازمة لتحفيز الغدد اللعابية على إفراز اللعاب والقضاء على البكتيريا المسببة للتسوس والرائحة الكريهة في الفم، كما يقوم اللعاب بمعاداة الأحماض التي تنتجها الأغذية المتخمرة في الفم والحفاظ على لون الأسنان من الاصفرار.

وهي تساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز يساعد مضغ اللبان على رفع نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي تنشيط قدرة المخ والدماغ على التذكر والتركيز، كما يساعد الاستمرار في مضغ اللبان في تحريك الفك السفلي بصورةممنتظمة والذي يعمل بدوره على زيادة نشاط الدماغ ويقظته.

وهي تساعد في إنقاص الوزن أكدت إحدى الدراسات التي قامت بها مايو كلينيك بأن مضغ اللبان بشكل مستمر لساعة من الزمن يعمل على إحراق 11 سعراً حرارياً دون الحاجة إلي بذل أي مجهود بدني .

كما يساعد على تقليل التوتر والقلق التي تهاجم الإنسان في فترات الضيق النفسي، بالإضافة إلي قدرته على إرخاء العضل وإراحته والتخلص من تشنجه الذي عادة ما يرافق حالات التوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.